محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 
  إختصاصات الإدارة
وتنقسم الإدارة العامة للمتابعة كما هو موضح بالهيكل التنظيمي إلي :
-إدارة التفتيش والرقابة الداخلية .
-إدارة المتـــابعــــة الميـــدانيـــة .
- قســـم الشــــئـــون الإداريـــــة .
- إدارة اللجـــــان والشكــــــاوي .
- المــكتــب الفـــنــي .
 مهام واختصاصات كافة الادارات  :
اولا:- ادارة التفتيش والرقابة الداخلية :
- متابعة ورقابة التنفيذ الفعلي لما يصدر من أوامر وتعليمات أدارية والكشف عن معوقات التنفيذ وأقتراح الحلول المناسبة
- متابعة أنتظام سير الأعمال اليومية بالإدارات ومكاتب الديوان العام وملحقاته خاصة مايتعلق منها بالخدمة المباشرة للجماهيرمع الكشف عن أوجه القصور و الإنحراف وأقتراح الجزاءات والحلول المناسبة
- متابعة مدي إلتزام العاملين بمواعيد العمل وجدية خطوط السير والمأموريات بإدارات الديوان العام وملحقاته والإحياء ومديريات الخدمات
- متابعة شكاوي الجماهير من خلال مكاتب خدمة المواطنين والعلاقات العامة والتنظيم والإدارة وبحثها والعمل علي تلافيها
- متابعة مدي إلتزام الأحياء ومركز ومدينة برج العرب ومديريات الخدمات بإنجاز الخدمات الجماهيرية في التوقيتات المحددة لها بقراري السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقمي 2918 ، 4248 لسنة 1998 مع تحليل أسباب التأخير وبما يكشف عما إذا ترجع لأسباب تتصل بالإساليب أو الأسباب التي تتصل بعدم مبالاة العاملين مع إبداء الرأي والتوصيات التي تحول دون تكرار ذلك مستقبلا"
- كشف المخالفات والصعوبات والأنحرافات القائمة في سبيل أنجاز الأعمال أو تقديم الخدمات مع بيان نواحي القصور في الأجراءات أو القوانين وأقتراح سبل العلاج
- تقيم أسلوب تنفيذ العاملين لخدمات المواطنين ومدي إلتزامهم بالإسلوب والسلوك السليم في إداء الخدمة
- تقديم التوصيات التي تساعد علي تلافي أسباب القصور في العمل ورفع كفاءة العاملين وتحسين إداء الخدمات بالإشتراك مع الإدارات المعنية
- تقديم الإقتراحات الخاصة بتبسيط الإجراءات لبعض العمليات الإدارية وتطوير أساليبها في الوحدات الإدارية مع معاونة تلك الوحدات بتقديم التوصيات التي يمكن أستخلاصها من خلال عمليات المتابعة التي تتم علي تلك الوحدات
-التفتيش والمتابعة علي أعمال التقسيمات التنظيمية والإدارات التابعة لديوان عام المحافظة والإحياء ومديريات الخدمات وفحص الشكاوي الواردة من المكاتب الرئاسية وأقسام النيابة الإدارية والإشتراك في اللجان المشكلة بقرارات من قيادات المحافظة وما تكلف به من أعمال أخري
ثانيا :-مهام واختصاصات قسم الشئون الادارية :
- الأشراف علي جميع الأعمال التي تخص شئون العاملين وكذا الشئون الأدارية وتتضمن ( الأستحقاقات –القيودات -مراقبة الوقت -الأجازات والمأموريات –ملفات وتقارير –النسخ والنشر- مخزن فرعي- خدمة معاونة )
- إداء جميع الإعمال الإدارية المعاونة علي حسن إداء العمل وتيسير مهمة العاملين
- تنسيق ورعاية شئون العاملين بالإدارة العامة للمتابعة وفتح ملفات فرعية لهم وتيسير حصولهم علي حقوقهم
- إدارة أعمال المخازن وأتباع الأصول والسجلات المخزنية للعهد والأثاثات وغيرها أعمال النسخ
- إدارة الأرشيف وحفظ الملفات وتبويبها بما ييسر الحصول علي المعلومات والبيانات عند الحاجة إليها
- فتح السجلات المنظمة للعمل أداريا" وتوفير المطبوعات والسجلات اللازمة
- التنسيق الإداري بين وحدات الإدارة والإدارات الآخري
ثالثا :- مهام واختصاصات ادارة المتابعة الميدانية :
•متابعه المشروعات التى تقوم هيئات المرافق العامه بتنفيذها والتأكد من الإلتزام بالتوقيتات المحددة ( مشروعات الصرف الصحى –الكهرباء –المياه –الغاز –التليفونات –الهيئة العامه لنقل الركاب ) وعرض تقارير إسبوعيه بنتائج المتابعه .
•متابعه اعمال إعادة الشئ لاصله بعد اعمال الحفر لتنفيذ مشروعات هيئات المرافق او اعمال المواطنين فى ضوء تصاريح الحفر المستخرجه من الاحياء .
•متابعه مشروعات التطوير الجارى تنفيذها على مستوى المحافظة
•متابعه الحاله العامه للكبارى والانفاق ومزلقانات مسار ترام الرمل والسكه الحديد والوقوف على الملاحظات .
•متابعه الحاله العامه لنظافه حرم السكه الحديد .
•حصر الحفر والمطبات الموجودة بالطرق العامه والميادين ومتابعه مديرية الطرق فى إصلاحها وترميمها .
•متابعه المشروعات التى تقوم مديرية الطرق بتنفيذها سواء المشروعات الاستثماريه او ضمن خطة العشوائيات او الاعمال التى تتم بالجهود الذاتيه او مشروعات الترميم او التطوير .
•حصر مواقع الارصفه المطلوب تعليتها او ترميمها ومتابعه الاحياء ومديرية الطرق فى ذلك .
•حصر اماكن تجمع مياه الامطار اثناء النوات .
•متابعه خطة تطهير شنايش صرف الامطار والتأكد من ازاله المخلفات فور التطهير .
•حصر مواقع إشغالات الطرق العامه المخالفه .
•حصر اماكن تجمعات التجار والباعه الجائلين لمنع تكون اسواق جديدة .
•حصر ومتابعه الاعلانات المخالفه .
•حصر ومتابعه اعمال البناء الجاريه بدون ترخيص او المخالفه واعمال التعليات على العقارات القديمه التى تشكل خطورة على المواطنين .
•حصر ومتابعه اعمال هدم العقارات والفيلات بدون تراخيص .
•متابعه الحاله العامه للمبالات العامه .
•متابعه الحاله العامه للحدائق العامه والمسطحات الخضراء .
•حصر الاراضى الفضاء الغير مسورة ومتابعه تحويلها الى مسطحات خضراء .
•حصر اعمدة الانارة الغيرمغطاةاو بدون كشافات اوالملقاه على الطرق العامه والارصفه ومتابعه تلافى الاخطاء وحاله الانارة العامه بالمرور المسائى .
•متابعه الاوضاع داخل وخارج المدارس ( الاسوار –الباعه الجائلين –انتظام العماله والتلاميذ فى الدراسة ...الخ ) .
•متابعه اعمال النظافه واخطار ادارة الرصد البيئى بالسلبيات لاتخاذ الاجراءات القانونيه حيال الشركه القائمه بالاعمال .
•متابعه انتظام العمل داخل مكاتب اداء الخدمات الجماهيرية مثل مكاتب الصحه و مكاتب التموين ومكاتب البريد ومدي توافر اللوحات الإرشادية الموضح بها المستندات المطلوبه للخدمات التي تقدمها الجهات بما يحقق تيسير تقديم الخدمة للمواطن .
•متابعه انتظام العمل بمكاتب المتابعه بالاحياء ومديريات الخدمات وهيئات المرافق العامه .
•كشف الظواهر السيئة التى تؤثر سلبا ً على صحه وحياه المواطنين واقتراح سبل تلافيها ( عرض او نقل اللحوم المكشوفه بيع الخبز بالطريق العام - عدم اتباع الاساليب الصحيه فى عرض وبيع الفاكهة والخضر - اعمال السمكرة ودهان الدوكو بالطرق العامه - انتشار الباعه الجائلين بالمكاتب الحكوميه سواء من داخل المكاتب او عن طريق مندوبى المبيعات - ...الخ ) الاشتراك فى لجان المرور على المحلات والسوبر ماركت وعرض تقارير بنتائج المرور " لجنه حمله التموين " .
•متابعه مدى انتظام العمل بغرف العمليات بالاحياء ومديريات الخدمات وهيئات المرافق العامه .
•حصر مواقع السيارات الكهنة والمتروكه بالطريق العام لاخطار ادارة المرور بالسيارات التى عليها ارقام والاحياء وشرطه المرافق بالسيارات التى بدون ارقام لرفعها .
•حصر مواقع تجمعات الاتربه الاكثر من طن واخطار الادارة المختصة بالاحياء والادارة المركزيه لتجميل المدينه لاتخاذ اللازم
•متابعه الملاحظات التى ترد بجولات السيد / المحافظ الميدانيه او السيد / النائب .
•متابعه الافران البلديه والتأكد من سلامه رغيف العيش ومدى مطابقته للمواصفات .
•انتظام تقاطر الاتوبيسات وعربات الترام وتحديد الاختناقات واماكنها وتوقيتاتها واسبابها .
• متابعه توافر انابيب البوتاجاز وتوزيعها بالاسعار الرسميه للمواطنين .
• متابعه الحاله العامه للكبارى والانفاق المخصصة للمشاه .
• متابعه حاله مواقف سيارات الاجرة ( داخل المدينه والاقاليم ) .
• متابعه الحاله العامه للشواطئ والكورنيش .
• حصر التعديات على الطريق العام ببناء الاكشاك على الارصفه وبنهر الطريق والبناء على خط التنظيم وذلك لانتشار هذه الظاهرة بعد احداث " ثورة 25 يناير " .
• تفقد حاله المساكن الشعبيه بنطاق المحافظة من حيث الكهرباء والطرق والصرف الصحى وحاله المنشآت ورصد المخالفات الموجودة بتحويل المساكن الى محلات .
• الاشتراك فى اللجان المشكله طبقا ً لقرارات السيد / المحافظ والسيد / السكرتير العام وهى ( لجنه حمله التموين المكثفه – لجنه التعديات على الاراضى الزراعيه – لجنه مكافحه البعوض – لجنه مكافحة القوارض – لجنه مكافحه الكلاب الضاله ) .
• تفقد الشارع من حيث قطع الطرق العامه واسباب تلك الاعمال والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لانهاء ذلك بالتعاون مع الجهات المعنيه.
• تفقد شكاوى المواطن من حيث قطع التيار الكهربى او ضعف او تلوث مياه الشرب او انتشار ظاهرة بيع المخدرات بالطرق العامه .
• اى ملاحظات اخرى بالطريق العام او باماكن العمل .
• رئاسة والأشتراك باللجان المختلفة طبقا" للتكليفات من القيادات المختلفة
• متابعة وحصر الداون تاون
• متابعة الغابة الترفيهية
• متابعة الشلالات البحرية
• متابعة السلم الكهربائي بسيدي جابر
 • متابعة أعمال شركات الحراسة المسئولة عن حماية وحراسة الأراضي المملوكة للدولة أراضي المحافظة . بحث شكاوي المواطنين والتحقق من صحتها وتقديم مقترحات للإدارة لحلها
• بحث موضوعات وتكليفات النيابة الإدارية رابعا :ادارة اللجان والشكاوى اختصاصات ادارة اللجان و الشكاوى - فحص كافة الشكاوي التي ترد للإدارة من كافة الجهات - الأشتراك في اللجان التي تصدر بها تكليفات أو قرارات من قيادات ديوان عام المحافظة والنيابة والجهات المختلفة - أي مهام أخري تكلف بها الأدارة
خامسا :- اختصاصات المكتب الفنى :
 1. تجميع كافة البيانات الخاصة بالاحياء ( من مراكز معلومات الاحياء وتشمل جميع البيانات للحدود الإدارية للأحياء مثــل الحدود الإدارية- التعداد- الكثافة السكانية- المعالم السياحية الحدائق العامة – المتنزهات- المستشفيات العامة والخاصة الجمعيات الإهلية – المشروعات طبقا" للخطة – التقســـيم الإداري (أقسام الشرطة –الشياخات)-المخابز- مستودعات البوتاجاز-الجوامع- الكنائس–المدارس–المصانع......إلخ )
2. تجميع كافة البيانات الخاصة بمديريات الخدمات وشركــات المرافق
3. بيان بإدارات المتابعة الميدانية علي المستويـات المختلـفة ( الأحياء – مديريات الخدمات- شركات المرافق........إلخ )
4. متابعة جميع المكاتبات الواردة من قيادات المحـافــظـــــة (المحافظ- النائب– السكرتير العام- السكرتير العام المساعد)
 5.متابعة قضايا الرأي العام المعلنة في وســـائــل الإعــلام المختلفة (المرئية – المسموعة – المقروءة )
 6.التأكد من قيام الإدارات والأقسام بــالــرد عــلي جميــــع المكاتبات الواردة والعرض علي السيــــد المــديــر العـــام بالموضوعات المتأخرة وأسباب التأخيـــر
 7.متابعة الموضوعات التي ترد بالقرارات والتـــوجيـــهات المختلفة وتكليف جهة الأختصاص بمتابعة وأعداد التقاريـر للعرض علي السلطة المختصة
8.العرض الأسبوعي للملفات الجاري متابعتها وذات الآسبقية الموضوعية
 9.الـتــنـســيـــق الـــداخــــلــــي بــــيــن أفــــــــــرع الإدارات
 10.تحليل كافة التقارير الخاصة بالموضوعات المختلفة لإعداد المقترحات والتوصيات والدروس المستفادة وعرضهــا علـــي السلطة المختصة للموافقة عليها ونشرها علــي المستـــويــات
11.التنسيق لعقد مؤتمر المتابعة الشهري الذي يحضره جميـع مديري إدارات المتابعة علي المستويات المختلفة وإعداد أجندة المؤتمر
 12.إعداد ملفات للأحياء موضح بها الصف الثاني الآكفاء الذين يمكن الأستعانة بهم في كافة الوظائف وأعداد خطــة تـــأهيـلهـم والتصديق عليها من السلطة المختصة .
13. تجميع المكاتبات الصادرة من الإدارات المختلفة و مراجعتها ( أصل الموضوع – المرفقات الأخطاء الإملائية.... الخ ) قبل العرض على السيد المدير العام
14. متابعة تنفيذ تأشيرات السيد المستشار الوزير المحافظ وكذا التوصيات من القيادات علي المستويات المختلفة
15. القرارات الصادرة بشأن تشكيل الإدارة العامة للمتابعة (خلفية إنشاء الإدارة العامة للمتابعة)
  أخبــار وأنشطة الإدارة
عقد اللواء/ طارق مهدي اجتماعا مع سكرتير عام محافظه الاسكندريه واداره المتابعه بالمحافظه وجميع ادارات المتابعه بالاحياء
وذلك للتاكد من سير المتابعه الميدانيه للاحياء فى كافه المجالات من مخالفات البناء المخالف ومخالفات القاء القمامه
 
اشتراك الادارة في المشروعات المقدمة من كلية الزراعة
وهي بتمويل من الاتحاد الاروبي
 
قام مفتشوا الادارة العامة للمتابعة بمتابعة الحملة الموسعة التي تقوم بها مديرية الزراعة
والخاصة بمكافحة القوارض بالشريط الزراعي المنضم للكتلة السكنية لعام 2014
 
المزيد
إرتباطات الإدارة
معلومات الاتصال
60 طريق الحرية-ديوان عام المحافظة رقم3- الدور الثاني علوي
التليفون: 4861233
الفاكس : 4861233
alexGGAToC@gmail.com - محافظة الاسكندرية الادارة العامة للمتابعة Facebook:
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon

انت الزائر رقم عداد الزوار    للإدارة العامة للمتابعة

عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري