محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 
    إختصاصات الإدارة

الإدارة العامة للشئون الإدارية من الإدارات الرئيسية فى الهيكل التنظيمى لإدارات ديوان عام محافظة الإسكندرية حيث يتولى الاشراف على كافة أعمال الشئون الإدارية بديوان عام المحافظة المهندس/ حنفى محمد حنفى وتنقسم الى :-

 أولاً:- إدارة السكرتارية والمحفوظات:-

 تتولى الاستاذة / امال مصطفى سالم مهام مدير إدارة السكرتارية والمحفوظات وتباشر هذه الإدارة الكثير من المهام من خلال الاقسام الخمسة التالية .

 1- غرفة العمليات الرئيسية : يتولى الاستاذ / حنفي محمد حنفي محمود الاشراف على أعمال الغرفة من خلال ثلاثة نوباتجيات على مدار 24 ساعة ولكل نوباتجية رئيسي (التفاصيل بغرفة العمليات الرئيسية) .

2- قسم القيودات : يتولى الأستاذ / السيد ابراهيم مهام أعمال رئيس قسم القيودات وتتمثل أعمال قسم القيودات فى الاتى : أولاً الوارد ينقسم إلى :- - وارد المكاتب الرئيسية والسرى: - ويقوم باستلام البريد الوارد من هيئة البريد من جميع أنحاء الجمهورية واستلام البريد من الاحياء ومناطق الخدمات التابعة للديوان العام والخاص بالمكاتب التالية مكتب السيد المحافظ مكتب السيد نائب المحافظ - مكتب السيد السكرتير العام - مكتب السيد السكرتير العام المساعد - والمظارف الخاصة بهم - وارد المصالح الحكومية والجهاز المركزى للمحاسبات :- ويقوم باستلام البريد من هيئة البريد الخاص بالمصالح الحكومية من جميع انحاء الجمهورية والاحياء ومناطق الخدمات لمختلف إدارت الديوان العام عدا المكاتب الرئيسية وأستلام البريد الوارد من الجهاز المركزى للمحاسبات والخاص بوحدة تحاليل الجهاز المركزى للمحاسبات بالديوان العام والإدارة العامة للشئون القانونية

* وارد الافراد والمؤسسات والبريد المرتد والبرقيات :- ويقوم باستلام البريد الوارد من هيئة البريد الخاص بالشركات والهيئات والمؤسسات والبنوك لإدارات الديوان العام والبريد المرتد والشيكات المرتدة والوقائع المصرية والبرقيات الخاصة بالسيد المحافظ لخدمة المواطنين

* وارد الشكاوى لخدمة المواطنين :- ويقوم بأستلام الشكاوى الواردة من هيئة البريد للسيد المحافظ لخدمة المواطنين .

*وارد الشيكات :- ويقوم باستلام الشيكات الواردة من البريد والاحياء ومناطق الخدمات الخاصة بالإدارة العامة للحسابات – الإدارة العامة لشئون العاملين – الإدارة العامة للشئون المالية – مكتب السيد السكرتير العام .

ثانياً الصادر ينقسم إلى :-

* صادر المكاتب الرئيسية والجهاز المركزى للمحاسبات :- ويقوم باستلام البريد الصادر من المكاتب الرئيسية واعادة توجيهه إلى الاحياء ومناطق الخدمات او عن طريق البريد إلى جميع أنحاء الجمهورية كما يقوم بـأرسال البريد الصادر من وحدة تحاليل الجهاز المركزى للمحاسبات والإدارة العامة للشئون القانونية إلى الجهاز المركزى للمحاسبات كما يقوم بتوجيه البريد الصادر من الإدارات الاتية الإدارة العامة للعلاقات العامة – إدارة الشئون الاقتصادية - إدارة شئون الطلاب - الإدارة العامة للمجالس المحلية - إدارة التنمية المحلية .

* صادر السراكى :- يقوم باستلام البريد الصادر من مختلف إدارات الديوان العام عدا الإدارات السالف ذكرها وارسالة إلى الاحياء ومناطق الخدمات التابعة للديوان العام عن طريق مندوبى القسم فى المنطقة الشرقية – المنطقة الوسطى – المنطقة الغربية .

* صادر البريد المسجل :- ويقوم باستلام البريد الصادر من مختلف إدارات الديوان العام التى يتعذر وصول المندوبين لتسليمها بكافة أنحاء الجمهورية عن طريق البريد المسجل - صادر البريد المسجل بعلم الوصول: - ويقوم باستلام البريد الصادر من جهاز حماية املاك الدولة وخاصة المطالبات المالية وارسال بريدة إدارة العقود والمشتريات الخاص بالمناقصات بالبريد المسجل بعلم الوصول.

 * سجلات الارساليات الصادرة للبريد :- وهى سجلات عدد (6) مراسلات يتم القيد بها طبقاً للمناطق الجغرافية بترخيص منها للقيد بمناطق الإسكندرية والبعض الآخر لمحافظة القاهرة والمحافظات الآخرى ويدون بها البريد .

* صادر الشيكات :- ويقوم بقيد الشيكات والاخطارات الخاصة بالبنوك من الإدارة العامة للحسابات وكذا الشيكات الصادرة من مختلف إدارات الديوان العام . 3

- قسم الإدارة والنشر: - يختص القسم بالعمل من خلال وحدات إدارية تشمل النشر – الإيجارات –السكرتارية وتتمثل أعمال القسم والوحدات الإدارية كالاتى:- * أستلام البريد الوارد بقسم الادارة والنشر وعرضه على السيد / مدير إدارة السكرتارية ثم توزع على العاملين بالقسم لاجراء اللازم طبقاً للتأشيرات .

 * قيد الصادر وتوزيعه على جهات الاختصاص

 * نشر قرارت السيد / الوزير المحافظ والقوانين والكتب الدورية والقرارات الوزارية والنشرات ثم توزيعها على ادارات الديوان العام والادارات التابعه له ومديريات الخدمات والاحياء السته ومركز ومدينة برج العرب . * استلام الوقائع المصرية وكذلك الجريدة الرسمية شهرياً ونشر ما فيها من قرارات تهم محافظة الاسكندرية . * النشر فى الصحف القومية ( الاهرام / الاخبار / الجمهورية ) وأعمال سداد المطالبات

* النشر فى الوقائع المصرية – قرارات السيد / المحافظ – أعمال السداد للمطالبات

 * النشر فى سته اعداد من الوقائع المصرية

 * تم انشاء صفحة لنشر قرارات السيد الوزير المحافظ على صفحة الشئون الادارية بالبوابة الالكترونية ويقوم بادخال القرارات وكذلك الاعمال الخاصة بالادارة العامة للشئون الادارية على البوابة الالكترونية سماح محمود خيرت

*سداد إيجار الشقق المؤجرة للمحافظة

*القيام باعمال النوباتجية الشهرية لغرفة العمليات الرئيسية – نوباتجية الاعياد

 *القيام باعمال النسخ

 * القيام بأعمال الأجازات

* اعداد ملف عناوين للعاملين بديوان عام المحافظة والإدارات التابعه

 4- قسم التصديقات: تتولى الاستاذة / نجوى السيد محمد مهام اعمال القسم وتتمثل فيما يلي :

* التصديق على الشهادات الدراسية الصادرة والمعتمدة من الادارات التعليمية المختلفة داخل نطاق محافظة الاسكندرية

* التصديق على شهادات الخبرة لجميع العاملين بالهيئات ومديريات الخدمات المختلفة المعتمدة من جهة اصدارها بخاتم شعار الجمهورية

 * اعتماد العقود الواردة من جهاز حماية املاك الدولة والمعتمدة من السيد السكرتير العام المساعد بخاتم شعار الجمهورية

* اعتماد المكاتبات الموقعة من السادة المسئولين بالمحافظة وذلك بختمها بخاتم شعار الجمهورية .

 5- غرفة الحفظ: يتولى الاستاذ / أحمد عبده علام مهام أعمال القسم وتتمثل هذه الاعمال فى (حفظ المستندات المالية) (الحفظ الادارى (الدشت)

* استلام الحوافظ الحسابية شهرياً فى المراقبة العامة للحسابات وتشتمل على مستلزمات مالية واستمارات اعتماد وصرف وكشوف مرتبات وحوافز ومكافآت .

* مراجعه المستندات مع الاضابير ويتم ترقيم المستندات وتسجيلها فى دفاتر خاصة

* استلام الملفات من ادارة العقود والمشتريات وتشتمل على المناقصات الهندسية والمزايدات والتوريدات

 * مراجعه الملفات وتسجيلها فى الدفاتر ويتم ترقيم المرففات

* حضور مفتشى الجهاز المركزى للمحاسبات ومفتشى المديرية للاطلاع والفحص على المستندات الحسابية والملفات

* تجهيز الملفات والمستندات لاعضاء مفتشى الجهاز ومفتشى الميرية واللجان الأخرى ويتم ايداع وحفظ المستندات والملفات بعد انتهاء العمل بها

* دشت الحوافظ الحسابية الى شركة الورق الاهلية / الطابية / خط رشيد بعد انتهاء مدة الحفظ القانونية ( 15 عام ) وموافقة اللجنه الدائمة للمحفوظات بحضور مندور دار الوثائق القومية بالقاهرة .

6- مكتب سكرتارية المدير العام:- وتختص بالتالى:-

 1- تقوم الاستاذة / سامية أحمد بأعمال الاجازات والمأموريات والأذونات لموظفى الادارات التابعة للشئون الإدارية وكذلك المتعاقدين للعمل بالادارة.

 2- تقوم الاستاذة / حنان ابراهيم السيد بأعمال الصادر والوارد وعرض مذكرات السكرتير العام.

 3- عمل التأخيرات والتخلفات شهرياً – ابلاغ الأستدعاءات الخاصة بتحقيقات الشئون القانونية – جمع الانجازات من أقسام الإدارة المختلفة بصفة سنوية – عرض الأستثناءات على السيد/ السكرتير العام لأبداء الرأى والأفادة بالرد على مقدميها وتتولى هذة الأعمال الأستاذة/ منى عبد الرحمن و الأستاذة / منى محمد.

 4- يقوم الاستاذ / تامر بدرى ابراهيم بكتابة جميع المذكرات والشغل المالى الخاص بالإدارة (الحافز الشهرى )على جهاز الحاسب الآلى

 5- كتابة تقارير غرفة العمليات اليومية  الموجهة للمكاتب الرئيسية وجميع الأعمال الإدارية الخاصة بغرفة العمليات و متابعة انتظام المندوبين بالغرفة ويقوم بهذا العمل الأستاذ/ محمد أحمد عثمان و الأستاذة/ سماح محمود خيرت.

6- التواصل مع مجلس الوزراء من خلال خط الربط الخاص بغرفة العمليات مع مجلس الوزراء و يقوم بهذا العمل الاستاذ / محمد أحمد عثمان .

 ثانياً :- ادارة شئون الديوان :- مهام عملها من خلال الأقسام التالية :

 1- الاتصالات والحسابات التليفونية :- تتولى الاستاذة /ماجدة لطفي مهام أعمال القسم وتتمثل هذه الاعمال كالاتى : الاتصالات والحسابات التليفونية السنترال

*الحسابات التليفونية :- إتخاذ الاجراءات الإدارية فى كل مايخص الفواتير للمكالمات الزائدة والمخابرات الخارجية والاشتراك السنوى والنقل والتركيب وخلافه والاتصالات الشخصية للمتابعة لدى الشركة المصرية للاتصالات . وتقوم بالمحاسبة على تليفونات الجهات الاتية :- داخلى الديوان العام – للأحياء السبعة ومركز ومدينة برج العرب – إدارة المرور – الدفاع المدنى الشعبى – إدارة الحماية المدنية – شرطة المرافق – مركز الخدمات الجماهيرية . ويرد من الشركة المصرية للاتصالات السلكية واللاسلكية خلال العام المالى أربعة أقساط يتم سداد كل قسط منها على حدى على تليفونات الجهات الواردة بعالية . حيث يشمل كل قسط تليفونات سنترال المنشية – تليفونات سنترال البلد – تليفونات سنترال سيدى جابر – تليفونات سنترال ميامى . وتثبت الخطوات الاتية فى جميع مراحل الاقساط المتكررة على مدار العام المالى حيث نوجزها فيما يأتى :- 1- حصر واحصاء الفواتير الخاصة للمكالمات الزائدة والمخابرات الخارجية والاشتراك السنوى المركبة بديوان عام المحافظة والجهات التابعة له المنوة عنها على مستوى سنترالات مدينة الاسكندرية جميعها ثم يتم مراجعة الفواتير وتصحيح حساباتها وضرائب المبيعات الخاصة لها .

 2- إنهاء أجراءات الصرف لمبالغ الفواتير الخاصة بالمكالمات والاشتراك حيث يتم أعدادها فى كشوف خاصة تشمل أرقام التليفونات ومبالغها والضرائب والدمغات المفروضة عليها والجهات المركبة بها وأرقام الفواتير التى سيتم سدادها .

 3- ارسال خطابات إلى الجهات المركب بها هذه التليفونات واعتمادها من هذه الجهات بمايفيد بان المكالمات الزائدة والمخابرات الخارجية الواردة بفواتيرها مكالمات مصلحية من عدمة طبقاً للائحة المالية .

 4- تسوية الحسابات الخاصة بهذه الفواتير وإنهاء الاجراءات الإدارية اللازمة لها من نحو الارتباط بمبالغها لدى إدارة الموازنة وتحرير أستمارات الصرف 50 ع ج ونموذج استقطاع الضرائب . العرض بالموافقة على السيد / السكرتير العام .

 5 - التحرير لدى الشئون المالية مراقبة الحسابات لأنهاء أستمارة الصرف الخاصة بهذا الامر.

 6- تأتى مرحلة صدور الشيكات المنصرفة لهذه المكالمات وتسليمها مع تحرير نموذج أستقطاع الضرائب وتسوية حساباتة لدى الشركة المصرية للأتصالات .

 7- سداد المكالمات الزائدة والدولية شهرياً لتليفونات مكتب السيد/ المحافظ حيث يتم مراجعة الفواتير والتصديق عليها بمعرفة العلاقات العامة بما يفيد مكالمات مصلحية والارتباط بمبالغها وتحرير أستمارة الصرف مع العرض على السيد / السكرتير العام واستخراج شيك بالمبلغ وتسليمة لدى الشركة المصرية للأتصالات مع تسوية ضرائبة

8- سداد الفواتير الخاصة بخدمة DSL لإدارة الرصد البيئى كل ثلاثة شهور وأتباع الخطوات السابق شرحها فى هذا الامر .

 9- إتخاذ الاجراءات الإدارية والحسابية فى نحو نقل الخطوط التليفونية من إدارات الديوان العام إلى خارجة مع الاتصالات الشخصية لدى الشركة لأنهاء هذا الامر .

 10-اتخاذ الأجراءات الإدارية والحسابية والاتصالات الشخصية لأنهاء تركيب الخطوط التليفونية الجديدة سواء بإدارات داخل الديوان العام أو الجهات الخارجية التابعة له . وقد جاء التطوير بالحسابات التليفونية بإدخال جهاز الكمبيوتر فى اجراءات الحسابات وتجهيز الكشوف ومذكرات العرض وكذلك الرد بمحررات واضحة على المذكرات الواردة من الجهات والإدارات المتعاملة مع الاتصالات والحسابات التليفونية مع عمل تبويب وحصر لجميع الخطوط التالية للمحافظة سواء خطوط مباشرة أو خطوط داخلية مما أضف لمسة حضارية ودقة ومصداقية على محررات الاتصالات وكشوف حساباتها .

* الاشارات :- الاشارات الصادرة : وتكون من جميع الادارات والمكاتب داخل الديوان العام ومثال على ذلك مكتب السيد اللواء / المحافظ – مكتب السيد اللواء / نائب المحافظ – مكتب السيد اللواء / السكرتير العام- مكتب السيد اللواء / السكرتير العام المساعد – مكتب المستشار العسكرى – مكتب المستشار القانونى – العلاقات العامة – مركز المعلومات – الشئون الادارية – الشئون القانونية – شئون العاملين بمختلف اقسامها – المجالس المحلية واللجان – الادارة العامة للامن وادارات ومكاتب اخرى . حيث تم ارسال الاشارات الى مختلف الجهات والاماكن بمحافظة الاسكندرية ويقيد مضمون الاشارة بسجل الاشارات الصادرة ومدون امامها تاريخ وساعه استلامها والجهة المرسلة منها الاشارة واسم مستلم الاشارة ثم يدون الجهه مستلمة الاشارة وتاريخ وساعه الاستلام مع اسم مستقبل الاشارة تحفظ اصول هذه الاشارات يوماً بيوم فى ملفات تخزن حتى يمكن الرجوع اليها وقت الحاجه لذلك تنفيذ الاشارة الاسبوعية الخاصة باللقاء الجماهيرى لسيادة اللواء / المحافظ والتى تشمل ابلاغ جميع القيادات التنفيذية والشعبية على مستوى محافظة الاسكندرية .

 الاشارات الواردة : تستقبل وتسلم الاشارات التليفونية الواردة من الاحياء السبعه ومركز ومدينة برج العرب ومن مختلف الجهات التابعه لمحافظة الاسكندرية ومديريات الخدمات والشركات واقسام الشرطة والمرور وخلافه حيث يتم تدوينها فى سجل الاشارات الواردة مدون امام كل اشارة رقمها وتاريخ وساعه وجهة وروردها ومضمونها بالكامل مع اسم مرسل الاشارة ومستلمها ثم يتم تفريغها فى دفاتر قسائم الاشارات من اصل وصورة وتسليمها للجهات الواردة اليها هذه الاشارة داخل الديوان العام على ان يتم الاحتفاظ بالصورة التى تحمل توقيع المستلم داخل الارشيف الخاص بالاشارات الواردة .

 وقد تم تطوير مكتب الاشارات بتزويدة بجهاز فاكس مع خط تليفون مباشر لاستخدامه فى تلقى وارسال الاشارات الصادرة من الديوان العام والواردة اليه مما اضفى روح عصرية وتكنولوجية على عمل الاشارات وعمل على توفير الوقت والجهد فى ارسال واستقبال الاشارات من جميع الجهات بديوان عام المحافظة وخارجه

 * السنترال:- تنفيذ اصلاح وصيانه الخطوط الخارجية والخطوط الداخلية والشبكة الداخلية لهذه الخطوط بمعرفة الفنيين مسئولى الصيانة وعنهم السيد/ أحمد إبراهيم عبد الحميد . تنفيذ نوباتجية الاصلاح الخاصة مع المكاتب الرئيسية لسيادة اللواء / المحافظ والسكن الخاص به . والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ومجموعه السادة مستشارى السيد اللواء المحافظ بعد مواعيد العمل الرسمية واثناء العطلات والاعياد . تم عمل الخطوط الخارجية بمكاتب ومنازل ومحمول السادة القادة بديوان عام المحافظة والجهات التابعه له ومديريات الخدمات .

 2- قسم مراقبة الوقت :- يتولى مهام رئاسة القسم الاستاذ / على محمود فكرى وبمساعدة رؤساء الأقسام الفرعية وهم:- أستاذ/ فريد فتحى ( مركز شباب نادينا ) – أستاذ/ إبراهيم قاسم ( المخازن بالحضرة ) – أستاذ/ إبراهيم الكوشى ( مبنى 15 مايو ) – أستاذ/ محمد حسن ( سموحة ) – أستاذ/ جرجس حلمى ( شئون البيئة ) – أستاذ/ مصطفى كامل ( النبى دانيال ) وتتمثل أعمال القسم فى الأتى :-

1- الالتزام بمواعيد العمل الرسمية للعاملين ومراقبة توقيعهم فى الساعات الميقاتية أو السجلات .

 2- افراغ سجلات بتوقيع العاملات المصرح لهم بساعة رضاعة وحفظ المستندات الدالة على ذلك .

3- حصر التأخيرات الشهرية وأحالة المتجاوزين لشئون العاملين (أجازات) للخصم من رصيد الاجازات .

 4- حصر الغياب اليومى وإخطار رئيس المصلحة به وشئون العاملين .

5- تلقى نماذج المأموريات المصلحية بعد أعتمادها وأثباتها بالسجلات والاحتفاظ بها فى ملفات خاصة .

 6- تلقى الاذونات وإثباتها فى السجل الخاص بها بعد خصمها من الاجازات .

7- التحقق من صفة معتمد الاذن .

8- إثبات الاجازات فى سجلات مخصصة لذلك .

 9- حصر العمالة المنقطعة لمدد تزيد على خمسة أيام متصلة أوعشرة أيام متفرقة وأخطار شئون العاملين لأتخاذ الاجراءات اللازمة .

10- الالتزام بنماذج الماموريات والاجازات والاذونات .

 11- حصر أيام الغياب وارسال كشوف بهم لإدارة الشئون القانونية .

 3- قسم المخازن:- يتولى مهام أعمال القسم الاستاذة/ نادية خميس وتتمثل أعمال القسم فى الاتى :-

 1- استلام العهد المستديمة والمستهلكة من المخازن العامة .

2- تسليم الإدارات المختلفة بالديوان العام جميع الاصناف وفقاً لأحتياجات كل إدارة وفى حدود المسموح بها وتوقيع مستليمها عليها .

 3- قيد العهد فى سجلات قيد العهد 118 ع.ح.

 4- اتخاذ الاجراءات المخزنية بشان جميع العهد من حيث الاضافة والخصم .

 5- إجراءات المراجعة الدورية مع المخازن العامة فضلاً عن أجراء الجرد الدورى للعهد بالإدارات للتحقق من صحة الارصدة .

 6- توفير كافة الاصناف من الاجهزة والاثاث والإدوات الكتابيه والمكتبية وكذلك أدوات النظافة وخلافة . والمخازن الموجودة بالإدارة هى :-

 1- مخزن الأدوات الكهربائية

2- مخزن العهده المستديمة

 3- مخزن التوريدات الكتابية

 4- مخزن توريدات أدوات النظافة المستهلكة

 5- مخزن مستهلك عمومى

 6- مخزن توريدات أدوات النظافة المستديمة ويتم أتخاذ جميع الاجراءات المخزنية اللازمة فى أعمال الاضافة والصرف والارتجاع حسب لائحة المخازن العمومية.

 4- قسم المطبعة :- رئيس المطبعه – طارق عباس بيومى واعمال القسم متمثله فى :

 1- القيام بطبع جميع القرارات الصادرة من السيد الوزير / المحافظ.

 2- القيام بطبع الكتب الدورية والنشرات العامة الخاصة بمحافظة الاسكندرية والمنشورة فى جريدتى الوقائع المصرية والجريدة الرسمية.

 3- القيام بطبع جميع اعمال الادارة العامة لشئون العاملين مثل النماذج وقرارات التعيين والعلاوات التشجيعية والدورية ... الخ.

 4- القيام بطبع جميع اعمال المجالس المحلية والمؤتمرات مثل النماذج واجتماعات المجلس والمحضر.

 5- القيام بطبع جميع الاعمال الصادرة من ادارات الديوان العام والادارات التابعه له والتى تحتاج الى طبع . 6- الابلاغ عن اعمال الصيانه للآلات الموجودة داخل المطبعة وبالتنسيق مع الادارة العامة للميكانيكا والكهرباء لابلاغ الشركات القائمة باعمال الصيانه وذلك بصفة دورية.

 7- القيام باعمال تصوير بعض المستندات اللازمة لاعمال الادارات.

 8- التنسيق مع الادارات الاخرى لمعرفة مدى احتياجها من نماذج النسخ.

 9- التنسيق مع المخازن العامة لتوفير الاحبار اللازمة لاعمال الطبع.

 5- مركز الصيانة (ورشة الصناع):- رئيسة القسم المهندسة / ثريا ثابت واعمال القسم متمثله فى:

1- القيام بجميع اعمال الصيانه العامة داخل المبانى الخاصة بإدارات الديوان العام (نجارة – سباكة – كهرباء – نقاشة – استورجى).

2- متابعه اعمال الصيانات الكبرى التى تسند للمقاولين المكلفين من قبل الادارة العامة للمبانى بمديرية الاسكان والادارات الهندسية بالاحياء

 3- القيام بتجهيز غرف إدارات الديوان العام ببعض الاثاثات الخشبية المصنعه بامكانيات ورشة الصناع (مكاتب – ارفف - دواليب- برفانات).

 4- المرور اليومى على دورات المياه بمبانى إدارات الديوان لصيانتها.

 5- متابعه شبكات الكهرباء الموجودة فى الإدارات بصفة دورية .

 ثالثاً :- إدارة شئون المقر:- وتتولى المهندسة / فايزة فتحى رزق كل مهام وأعمال هذه الإدارة من خلال أربعة أقسام وهم :-

 1- قسم السكرتارية: - يقوم بأعمال الصادر والوارد للإدارة وكذلك كتابة وأعداد التقارير والرد على المكاتبات والمذكرات الواردة إلى الإدارة.

 2- قسم الرسم والتصميم : يمارس الاختصاصات الاتية :

 - وضع الرسومات والتصميمات والديكورات الهندسية اللازمة لتطوير المظهر العام الخارجى والداخلى للمبنى ووجهاته ومرفقاته .

- تصميم واختيار الالوان المناسبة لدهان المبنى من الداخل والخارج بما يتمشى مع متطلبات وظروف العمل ومع الذوق السليم والاشراف على تنفيذ هذه لاتصميمات ومراعاه الالتزام بها

- استغلال الفراغات امام دخول المبانى واقتراح الوسائل المناسبة لذلك .

 - تصميم اللوحات الارشادية بما يحقق الاحتياجات التى يتطلبها العمل وكذلك استغلال اللوحات الارشادية لتعريف العاملين بالمحافظة أو المترددين عليها بمعالم البلاد وجوانب التطوير فيها

- وضع الرسومات الهندسية والفنية اللازمة لتنظيم اماكن الزينة واماكن زراعه اشجار الزينة وتنسيقها لتكون فى اشكال هندسية فنية تؤدى الى حسن المظهر العام .

 - وضع الرسومات الهندسية لديكورات المواقع وتحديد المقايسات وبرامج العمل التنفيذى .

 - وضع برنامج زمنى لتنفيذ جميع مراحل الديكورات والتأكد من مطابفة كافة مراحل التنفيذ للمواصفات الفنية المطلوبة .

 3- قسم صيانه المبنى: يمارس الاختصاصات التالية:

 - متابعه اعمال صيانه المبنى اليومية والدورية والسنوية .

- اعداد تقرير عن مرافق المبنى واقتراح برامج الصيانه المطلوبة لها .

 - متابعه اعمال التركيبات والتوصيلات الكهربائية اللازمة .

 - الصيانة الدورية للمبنى من اعمال ترميمات وبياض للحوائط والمقاطع .

 - صيانه مرافق المبنى بالوحدة من دورات مياه وغيرها من مرافق اخرى ملحقة .

 - القيام بتركيبات مواسير المياه اللازمة لامداد المبنى بالمياه لضمان ترشيد استخدام المياه

- عمل المقايسات الخاصة بالادارات والمهمات اللازمة بمختلف عمليات الصيانة بالمبنى

– ترتيب خطوات العمل واولويات التنفيذ وتوزيع العمل على من يشغلون وظائف تنفيذية لاعمال الصيانه . 4- قسم النظافة: يباشر الاختصاصات التالية: -

 القيام بنظافة جميع مكاتب وطوابق المبنى .

 - القيام بنظافة المكاتب الخاصة بالعاملين .

- القيام بنظافة الممرات والارضيات بالمبنى .

- القيام بنظافة مرافق المبنى المختلفة .

 - نقل المكاتب من مكان لآخر ونقل الادارات والمهمات اللازمة لاعمال الصيانة والديكورات من المخازن الى مواقع العمل .

  أخبــار وأنشطة الإدارة
تنبيه هام : جمعية تواصل للخدمات الإجتماعية لأبطال أكتوبر 73 لا تتبع القوات المسلحة
تنبيه من الامانة العامة لوزارة الدفاع لوحدات الجهاز الإدارى للدوله بعدم التعامل مع جمعية " تواصل للخدمات الإجتماعية لأبطال أكتوبر 73 "
بنك القاهرة يتقدم بعرض للعاملين بديوان عام محافظة الأسكندرية بفتح حسابات مجاناً

السيد المحافظ يتواصل مع رئيس مجلس الوزراء لمتابعة الانتخابات
وذلك خلال انتخابات الرئاسة من يوم 26 حتى يوم 28 مايو 2014
المزيد
إرتباطات الإدارة
معلومات الاتصال
مبنى محافظة الأسكندرية - طريق ابيس - مدخل سموحة
التليفون: 3923595
الفاكس : 3923545
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon

انت الزائر رقم عداد الزوار    للإدارة العامة للشئون الإدارية

عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري