تختص الإدارة بمايلي :
•التعرف علي الإحتياجات الإحصائية المطلوبة لتحديثها تنسيق العمل الإحصائي بين الإدارة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء .
•الإتصال بمصادر البيانات الإحصائية التي تساعد علي تطوير أساليب العمل .
•تبويب الإحصاءات ودراسة نتائجها .
•إصدارات ومنشورات إحصائية .
•إعداد تقرير شهري ناجح عن أعمال الإدارة وإرسالها إلي الجهاز المركزي .
مهام الإدارة :
1.إعداد خطة التعبئة العامة .
2.إنعقاد اللجنة الدائمة العامة لمناقشة كافة الموضوعات الخاصة بمسئوليات اللجنة برئاسة السيد / محافظ الإسكندرية والسادة الأعضاء مديري المديريات بصفة دورية .
3.إعداد الكتاب السنوي لأهم الأنشطة السكانية بالمحافظة .
4.إستيفاء الإستمارات التي ترد من الجهاز .
5.كل ما تكلف به الإدارة من قبل القيادات بالمحافظة .
6.إمداد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالبيانات الإحصائية المطلوبة في جميع الأوقات .
7.العمل علي نشر وتنمية الوعي الإحصائي والإهتمام والعناية بإستكمال المعلومات بالصور الرقمية المناسبة . |