*إستقبال المواطنين وتقديم المعاونة الإيجابية لهم وتلقى الشكاوى والطلبات وبحثها وأخطار المواطن بنتيجة البحث والعمل على حل المشكلات والاتصال بأدارات الديوان المختلفة لتسهيل مهام المواطنين .
*تنظيم اللقاء الجماهيرى الموسع للسيد اللواء المحافظ مع المواطنين كل يوم خميس من كل أسبوع أو حسب توجيهات السيد المحافظ.
*أعداد التقرير الدورى عن أتجاهات الرأي العام والمشكلات وأرساله للجهات المختصه.
*أعداد الاحصائيات الشهرية والربع سنوية والنصف سنوية والسنوية .
*ميكنة العمل بالإدارة عن طريق أدخال نظام الحاسب الآلي لتسهيل أداء الخدمة وتبسيط الاجراءات المتبعة فى البحث والرد على المواطن .
*إلحاق العاملين بالإدارة بالدورات التدريبية المتخصصة والتى ينظمها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ومديرية التنظيم والإدارة بالإضافة إلي دورات الحاسب الآلي .
*نشر أختصاصات وأنشطة الإدارة وتحديثها أولا باول على موقع الإدارة داخل البوابة الإلكترونية الرسمية لمحافظة الإسكندرية.
*أمتداد العمل بالادارة يوم العطله الرسميه ( السبت ) .