محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 
  
عرض:‏ 
فرز حسب المرفقاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
السؤالتصفيةالإجابةتصفية
1استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
ماهي البوابة الإلكترونية لمحافظة الاسكندرية ؟
تعتبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الاسكندرية نافذهللمجتمع المحلي علي العالم يتيح المشاركة المجتمعية الحقيقية بين اجهزة المحافظة الحكومية وكيانات المجتمع المدني من خلال استخدام آليات توفر شفافية المعلومات وتخدم متخذى القرار والمواطن ومؤسسات المجتمع المدني و السائحين والمستثمرين المصريين والأجانب داخل وخارج مصر وأبناء المحافظة والقنوات الإعلامية والباحثين والدارسين.
2استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
ما هي الخدمات الإلكترونية ؟
الخدمات الإلكترونية هي الخدمات المتوفرة عبر البوابة الإلكترونية والتي من الممكن الوصول إليها من خلال أيّ جهاز حاسب آلي متصل بشبكة الإنترنتحيث تعمل البوابة الإلكترونية على تسهيل وإتاحة الوصول إلى الخدمات الإلكترونية الخاصة بمحافظة الاسكندرية عن طريق الإنترنت.
3استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
كيف يمكن للبوابة الإلكترونية لمحافظة الاسكندرية مساعدتي ؟
1-تحرص البوابة الإلكترونية لمحافظة الاسكندرية على مساعدة المواطن للوصول للخدمات المختلفة بمنتهى السهولة من خلال جزء الخدمات المتواجد فى القوائم الرئيسية للموقع :http://www.alexandria.gov.eg/services/default.aspx •توفير مجموعة واسعة من نماذج الخدمات التي يحتاجها المواطن وذلك بتوفر نماذج الخدمات التي يقدمها الديوان العام والأحياء والمديريات والخدمات الأكثر انتشارًا. و يمكنكم الدخول من خلال الرابط التالى http://www.alexandria.gov.eg/local_services.aspx •تسهيل الوصول إلى كل الخدمات الإلكترونية الصادرة عن مختلف الكيانات التابعة لها. و يمكنكم الدخول من خلال الرابط التالى http://www.alexandria.gov.eg/services_new.aspx •نشر المناقصات والإعلانات والمزادات للديوان العام والكيانات التابعة له. و يمكنكم الدخول من خلال الرابط التالى http://www.alexandria.gov.eg/MainPage/Tenders.aspx 1.كما تفيد البوابة المستثمرين حيث توفر أهم المعلومات التى يحتاجها المستثمر. 2.كذلك تفيد البوابة السائح حيث تمده بكافه المعلومات التى يحتاجها السائح اثناء فتره اعداده او تواجده خلال رحلته الى الاسكندرية.
4استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
هل يوجد مكتب للمساعدة الفنيّة ؟
نعم، إذا حدث وصادفتك أي مشكلة فنيّة أو مشكلة متعلقة بالمحتوى عند استخدامك للبوابة الإلكترونية ، فإن مركز اتصال البوابة يمكنه مساعدتك على حل هذه المشكلة. يرجى الاتصال على رقم 4225327 هذايعمل مركز اتصال البوابة الإلكترونية 8 ساعات طيلة أيام الأسبوع ، للاستفسار يرجى الاطِّلاع على معلومات الاتصال الخاصة بالبوابة الإلكترونية والمتوفرة على صفحة اتصل بنا.
5استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
كيف يمكن تقديم شكوى للمحافظة ؟
يمكنكم تقديم شكوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية و يمكنك استخدام الرابط التالى http://www.alexandria.gov.eg/re_comp.aspx كما يمكنك تقديم شكواك من خلال الخط الساخن 16528
6استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
كيف يمكنك التأكد من صلاحية العقار الذى تريد شراء شقه به ؟
يمكن للمواطن الرجوع الى المركز التكنولوجى الخاص بالحى التابع له العقار . كما انه سيتم إنشاء أقسام استعلام بالوحدات المحلية تتيح للمواطن الحصول على شهادة معتمدة بمطابقة العقارات للتراخيص والاشتراطات البنائية، والتأكد من موقف الوحدات قبل عملية الشراء حتى لا يقع المواطن تحت طائلة القانون أو يتعرض لعمليات النصب.
7استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
اين تتواجد الشواطئ المجانية فى الاسكندرية ؟
يمكن للمواطن التعرف على كافه انواع الشواطئ و اسعارها و المجانى منها من خلال الدول على موقع الإدارة المركزية للسياحه و المصايف https://catr.gov.eg/%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%88%d8%a7%d8%b7%d8%a6/ مامدى صحة إنشاء خط مترو انفاق فى الاسكندرية ؟؟ يتم دراستة من قبل وزارة النقل.
8استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
كيف يمكنك الحصول على شقة فى الإسكان المركزى ؟
يمكن ذلك من خلال رجوع المواطن لإدارة الإسكان المركزى بمبنى 3 بشارع فؤاد.
9استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
ماذا تفعل اذا كان لديك مشكلة خاصة بالقمامة ؟
يكون خطوط مخصصه لشكاوى القمامة من خلال الواتس آب و التى تعمل على مدار ال 24 ساعة وهذه الارقام هى 01204411538 / 01204411254
10استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
ماذا افعل للإبلاغ عن اى مخالفه او مشكلة فى المحافظة ؟
يمكنك الإتصال على الخط الساخن للمحافظة 114.
11استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
كيف يمكنى تسجيل قراءات العدادات اونلاين؟
لتسجيل قراءة عداد المياة يمكنك الخول على الرابط التالى https://alexwater.com.eg/fatora_awco/ لتسجيل قراءة عداد الكهرباء يمكنك الخول على الرابط التالى http://electric.ahram.org.eg/alex/ لتسجيل قراءة عداد الغاز يمكنك الخول على الرابط التالى http://gasreader.natgas.com.eg/directreadings.aspx# https://www.petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx
12استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
اجراءات تحديد موعد لمقابلة السيد المحافظ
يمكنك الاتصال بسويتش المحافظة او خدمة المواطنين للحصول علي موعد مع السيد المحافظ والارقام كالتالي : 4234070 / 4234090
13استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
كيف يمكن متابعة اخبار السيد / الوزير المحافظ وجولات السيد المحافظ ؟
يمكن ذلك من خلال الدخول علي اللينك التالي : http://www.alexandria.gov.eg/Governor/gov-lib2_new.aspx
14استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
ماهي الخطوات اللازمة لعمل مشروع وقروض المشروعات الصغيرة بالمحافظة ؟
يمكنك الدخول علي الرابط التالي : http://www.alexandria.gov.eg/national-project.aspx
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري