محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 

 الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
وكيل "الصحة للشئون الوقائية" يكشف موعد انطلاق الجرعة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وهو يوم 28 مارس الجاري، لمدة 4 أيام، في جميع محافظات الجمهورية






كشفت الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة والسكان، للشئون الوقائية، موعد بدء الجرعة الثانية لحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وهو يوم 28 مارس الجاري، لمدة 4 أيام، في جميع محافظات الجمهورية، وذلك من عمر يوم وحتى 5 سنوات. وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن المستهدف خلال الجرعة الثانية من الحملة القومية للتعطيم ضد شلل الأطفال، هو 16.7 مليون طفل، في جميع المحافظات، ولجميع الأطفال داخل مصر سواء كانوا مصريين أو مقيمين على أرض الوطن. وقال، إنه سيشارك في الحملة أكثر من 90 ألف فرد من الطب الوقائي بوزارة الصحة، في جميع المحافظات، حيث ستكون حملة التطعيمات من خلال أماكن ثابتة، مثل جميع الوحدات الصحية بالمحافظات، ومراكز طب الأسرة، ومكاتب الصحة. وتابع: وأيضا تتم عملية التطعيم ضد شلل الأطفال من خلال فرق متحركة في الميادين العامة، ومحطات القطارات، والمترو، والأتوبيسات، قائلا: "شعار الحملة من شقة لشقة". وأكد، أنه لا يوجد موانع لعملية التطعيم للأطفال سوى لحالات نقص المناعة، اللوكيميا، والليمفوما، والذي يأخذون كورتيزون، والحالات المصابة بارتفاع في درجات الحرارة. جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، أطلقت الجرعة الأولى من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، وستهدف 16.7 مليون طفل، مجانا.


تاريخ الخبر :   : الاثنين, 08 مارس, 2021

المصدر: بوابة الاهرام


- أرشيف أخبار الإسكندرية

- أرشيف أخبار الصحف

- أرشيف أخبارالرياضة

- أرشيف أخبار المحليات



 
عودة
 
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري