محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
الرئيس يفتتح متحف الفن الإسلامى بعد ترميمه افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس، متحف الفن الإسلامى، بعد الانتهاء من ترميمه وإعادة تأهيله.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس، متحف الفن الإسلامى، بعد الانتهاء من ترميمه وإعادة تأهيله. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس قام فور وصوله بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، إيذاناً بافتتاحه، حيث حرص على مشاركة سفراء الدول التى أسهمت فى المشروع فى مراسم إزاحة الستار. واستمع الرئيس بعد ذلك إلى شرح من وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، استعرض فيه تاريخ المتحف وأهميته، فضلاً عن عملية ترميمه وإعادة تأهيله فى إطار دور الدولة فى إصلاح ما أفسدته يد الإرهاب الآثمة، والحفاظ على التراث الثقافى والإنسانى لمصر، والإسهام فى استعادة حركة السياحة. وأعقب ذلك قيام الرئيس والضيوف بجولة تفقدية لقاعات المتحف ومقتنياته. كان فى استقبال الرئيس كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الداخلية والتعاون الدولى ومحافظ القاهرة، وسفراء الدول التى أسهمت فى ترميم المتحف وهى: الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا ونائب مدير عام منظمة اليونسكو ومدير إدارة التعاون الدولى فى وزارة الخارجية الإيطالية. وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح متحف الفن الإسلامى أمس جاء بعد ثلاثة أعوام من تعرضه للتفجير جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة الواقعة فى الجهة المقابلة له فى حى باب الخلق فى 24 يناير 2014.

تاريخ الخبر : الخميس, 19 يناير, 2017
المصدر: جريدة الأهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت