محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
استمرار ارتفاع الحرارة حتى منتصف أغسطس.. الأطباء لمرضى الضغط: أبتعدوا عن حرارة الشمس حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الطقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار.

حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الطقس شديد الحرارة الرطب على معظم أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار. وأوضح ان هذه الايام من العام تمثل ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مصاحبة بارتفاع نسبة الرطوبة وهو ما قد يسبب عددا من المشاكل الصحية مثل ضربات الشمس وجفاف الجسم خاصة بين الاطفال وكبار السن والمرضي. ومن جانبه نصح الدكتور احمد اشرف الطبيب باكاديمية القلب بطب جامعة عين شمس، مرضى ضغط الدم بالابتعاد عن التعرض للشمس مباشرة. موضحا تأثير حرارة الجو المرتفعة على فسيولوجيا الجسم ومنها التسبب فى تمدد الشرايين مما يؤدى إلى انخفاض فى ضغط الدم. وهوما يجعل مريض الضغط يعانى هبوطا فى معدله حتى مع جرعات الدواء المعتادة بسبب الحر. ويترتب على فقد السوائل من الجسم ارتفاع لزوجة الدم وهوما قد يزيد من احتمالية حدوث الجلطات والأزمات القلبية الحادة. ويعتبر مرضى تغيير الصمامات ومن سبق لهم تركيب دعامة هم الفئات الاكثر تعرضا للتأثيرات السلبية لارتفاع الحرارة على الجسم. ولذلك ينصح مرضى الضغط بالحرص على شرب السوائل وبصفة خاصة الماء والابتعاد عن التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة المتابعة بقياس مستوى الضغط ولضبط جرعات الدواء والاطمئنان بعمل اختبارات وظائف الكلى والكوليسترول.

تاريخ الخبر : الاثنين, 03 اغسطس, 2015
المصدر: جريدة الاهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت