محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
محلب: دعم التعاون مع سول فى مجالات التعليم والتدريب الفنى دعوة للجانب الكورى للمشاركة فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري"مصر المستقبل"، الذى سيعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل.

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الكورى الجنوبى يونج هونج وون، جلسة مباحثات مصرية - كورية، وأعرب محلب، فى بداية الجلسة، عن ترحيبه بزيارة رئيس وزراء كوريا الجنوبية إلى مصر، مشيرا إلى أن الزيارة تفتح آفاقا كبيرة للتعاون فى جميع المجالات بين البلدين، خلال الفترة المقبلة، كما نوه الى اللقاء الأخير الذى تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيسة كوريا الجنوبية، فى سبتمبر ٢٠١٤، على هامش أعمال الجمعية العامة بالأمم المتحدة، مؤكدا أن اللقاء شهد تفاهما كبيرا فى الرؤى بين الجانبين، وأنه من المقرر ان يلبى الرئيس عبدالفتاح السيسى دعوة رئيسة كوريا الجنوبية لزيارة بلادها، خلال العام المقبل. وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد، خلال المباحثات، احترام مصر وتقديرها للتجربة الكورية. ووجها الدعوة للجانب الكورى للمشاركة فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري"مصر المستقبل"، الذى سيعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل. وأشار رئيس الوزراء، إلى المشروعات العملاقة التى يتم تنفيذها كمشروع تنمية منطقة القناة، وشق قناة السويس جديدة، إلى جانب العديد من المشروعات الأخرى، كمد شبكة ضخمة من الطرق، وبناء الوحدات السكنية، ومعالجة المياه، وإنشاء الصرف الصحى فى قرى الدلتا، التى يمكن للشركات الكورية التعاون فيها مع نظيراتها المصرية، بما يحقق النفع الاقتصادى للبلدين، إلى جانب امكانية التعاون فى ملف الطاقة. من جهة أخرى، شدد رئيس الوزراء، على رغبة مصر فى دعم التعاون مع كوريا الجنوبية فى مجال التعليم والتدريب الفني، من خلال المضى قدما فى إنشاء الجامعة المصرية الكورية، ومعاهد ومدارس التدريب الفنى فى مصر. من ناحيته، أعرب رئيس وزراء كوريا الجنوبية، خلال كلمته، عن سعادته بزيارة مصر، ولقائه رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، والمسئولين فى مصر، معربا عن تطلعه فى أن يشهد العام المقبل، الذى يتزامن مع مرور عشرين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إحداث المزيد من التطوير للعلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، متمنيا لمصر الاستقرار والنجاح فى جهودها للتنمية الاقتصادية، كما أكد رغبة بلاده فى بناء شراكة استراتيجية شاملة، وتطوير العلاقات فى جميع المجالات، حيث ينظرون إلى مصر كدولة عظيمة ورائدة بالشرق الأوسط. من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء الكوري، تطلع بلاده لاستقبال رئيس الجمهورية المصري، للدفع بالعلاقات الثنائية إلى المستوى الذى يليق بإمكاناتهما ومكانتهما، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية ترحب بالمشاركة فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مؤكدا اهتمام الجانب الكورى بزيادة استثماراته فى مصر.

تاريخ الخبر : الاثنين, 24 نوفمبر, 2014
المصدر: جريدة الاهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت