محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 
عنصر جديدعنصر جديد

الاسم

أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في الإسكندرية 

الرقم القومى

1120 

نص الشكوى

أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في الإسكندرية

الإسكندرية هي المدينة الجميلة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، و موطن لبعض أجمل الشواطئ في العالم، والذي يجعلها وجهة شهيرة للسياح من داخل مصر وخارجها، يذهب إليها الناس للسباحة والاسترخاء وممارسة الألعاب المائية، وقبل الذهاب، حضر نفسك جيدًا واحصل على كل ما تحتاجه من ملابس ولوازم السباحة وواقي الشمس والأحذية المناسبة، والتي يمكن العثور عليها بأسعار مخفضة في متجر نون Noon عند استخدام كود خصم نون، وفي هذا المقال، سوف نأخذك في جولة حول أفضل الشواطئ في الإسكندرية؛ لتتمكن من الحصول على تجربة مثالية.


  • شاطئ كليوباترا "Cleopatra"

يقع هذا الخط الساحلي الأسطوري على طول ساحل الإسكندرية، والذي يحمل بين طياته مزيج من التاريخ والأساطير، سمي بهذا الاسم لأنه يعتقد بأن الملكة المصرية كليوباترا كانت تتردد عليه للسباحة والاستلقاء على الشاطئ، والتي كانت تشتهر بجمالها ورشاقتها وعنايتها ببشرتها، ولا يزال هذا الشاطئ يأسر الكثير من الزوار برماله الناعمة وبهدوء البحر، كما يأتي إليه الزوار للغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية والحياة البحرية، إذا كنت ترغب بالحصول على معدات السباحة والغوص، يمكنك التسوق في متجر أمازون Amazon والحصول على خصومات قيمة عند الضغط على كود خصم امازون مصر، كما يضم الشاطئ مجموعة من كراسي الاستلقاء والمظلات، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم اللذيذة المطلة على الشاطئ.

و للحفاظ على انتعاشك ورائحتك الجميلة في هذا الأجواء استخدم عطور منعشة تدوم لفترة طويلة، والتي يمكن العثور عليها في متجر باث & بودي وركس Bath & Body Works واستخدم كود خصم باث اند بودي مصر للحصول على خصومات مذهلة.


  • شاطئ المنتزه "Montaza"

يقع هذا الشاطئ بالقرب من قصر وحدائق المنتزه ولهذا سمي بهذا الاسم، تم بناء هذا القصر في أوائل القرن العشرين، وكان ذات يوم ملاذًا صيفيًا للعائلة المالكة المصرية، يمتد شاطئ المنتزه لأميال ويتميز برماله الذهبية الناعمة وأشجار النخيل الجميلة، كما يوفر مساحة واسعة للاستلقاء والمشي على الشاطئ.
ولعشاق المغامرة، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والألعاب المائية، مثل ركوب الأمواج، قيادة الدراجة المائية "Jet Ski"، التجديف والعديد من الألعاب المائية التي تناسب الجميع، بالإضافة إلى الذهاب في رحلة الغوص واستكشاف الحياة البحرية الرائعة.


  • شاطئ المعمورة "ElMamurah"

يقع شاطئ المعمورة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط الساحر، ويعد المكان المفضل لدى السكان المحليين، على الرغم من أنه ليس معروفًا كباقي الشواطئ، إلا أنه يوفر تجربة هادئة ومريحة لزواره، وخاصةً للعائلات التي لديها أطفال، حيث يتميز هذا الشاطئ بمياهه الصافية التي تتيح السباحة والشعور بالانتعاش في داخلها، كما أن مياه الشاطئ ضحلة، مما يضمن تجربة آمنة وممتعة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم شاطئ المعمورة العديد من الأنشطة والألعاب المائية، بدءًا من التزلج على الماء والتجديف إلى ركوب البانانا بوت والدراجة المائية "Jet Ski"، كما يمكنك رؤية الباعة المتجولين الذين يقدمون الوجبات الصغيرة والمشروبات المنعشة، مما يمنحك يومًا مليئًا بالمتعة والاسترخاء.


  • شاطئ أبو قير "ِAbu Qir"

يقع هذا الشاطئ في ضواحي الإسكندرية، مما يجعلها وجهة رئيسية للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء والاستمتاع بالجمال الطبيعي، حيث يتميز بوجود المناظر الطبيعية والرمال الناعمة ومياه البحر الصافية والهواء اللطيف، كما يوفر جلسات هادئة ومظلات للاسترخاء أسفلها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المائية مثل  التجديف والسباحة والغوص في أعماق البحر.

وعندما تبدأ الشمس في الغروب، لا تفوت على نفسك فرصة مشاهدة منظر يخطف الأنفاس، حيث تتحول السماء إلى درجات من اللون البرتقالي والوردي، والذي ينعكس على المياه مما يمنحها منظرًا رومانسيًا ساحرًا، لذلك تعد من أفضل الوجهات للمتزوجين حديثًا أو الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الراحة والاستجمام.


وفي ختام هذه المقالة، تحتوي الإسكندرية على العديد من الشواطئ والتي تتميز جميعها بالمناظر الطبيعية الخلابة والرمال الناعمة والمياه النقية، ولا ننسى دفء وكرم الضيافة التي يتميز به السكان المحليين، مما يجعل زيارتك لهذه الشواطئ تجربة مليئة بالابتسامة والمرح.

الكاتب: سارة دقامسه


تاريخ الشكوى

15/07/2023 

تمت الطباعة

لا 

تاريخ الطباعة

 

تم الرد

لا 

تاريخ الرد

 

تم الانتهاء

لا 

تاريخ الانتهاء

 
مرفقات
تم إنشاء في 15/07/2023 08:36 م  بواسطة  
تم إجراء آخر تعديل في 15/07/2023 08:36 م  بواسطة  
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري