محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 
عنصر جديدعنصر جديد

الاسم

كيفية فتح حساب استثماري في البنك الاهلي 

الرقم القومى

958 

نص الشكوى

فتح حساب استثماري في البنك الاهلي التجاري من الممكن القيام به من خلال طريقين ، حيث الاولى – و هي الطريقة التقليدية – من خلال الذهاب الى اقرب فرع من فروع البنك و القيام بتقديم الاوراق المطلوبة وفتح حساب بنك الاهلي، اما الطريقة الثانية و هي من خلال تقديم طلب فتح حساب الاستثمار اون لاين عبر الانترنت و اليوم سنتحدث عن طريقة فتح الحساب الاسثماري من خلال الحاسوب او الجوال الذكي .

حساب الاستثمار من البنك الاهلي التجاري يأتي باسم ” الاهلي كابيتال – اهلي التداول ” ، و من خلال هذا النظام يمكنك فتح الحساب و الحصول على العديد من المميزات التي يوفرها البنك الاهلي التجاري فقط للاشخاص الذين يرغبون في فتح حساب استثمار اون لاين من خلال الانترنت .

مميزات حساب الاستثمار في البنك الاهلي التجاري

عند قيام بفتح حساب استثماري من البنك الاهلي التجاري اون لاين من خلال الانترنت فانك ستحصل على خصم بقيمة 75% من عمولة التداول ، كما انك ستحصل على اشتراك لمدة عام كامل بشكل مجاني في خدمة مباشر نت او يمكنك ان تحصل على تعويض مالي بقيمة 650 ريال سعودي ، كما ان منصة التداول في البنك الاهلي التجاري اصبحت متطورة و توفر العديد من الادوات التي تساعد في عملية الاستثمار .

خطوات فتح حساب استثماري في البنك الاهلي التجاري

– الخطوة الاولى من اجل فتح الحساب الاستثماري في البنك الاهلي التجاري تتمثل في ضرورة قراءة الاتفاقية التي توقع بينك و بين الموقع و يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي : https://www.alahlitadawul.com/Web/html-ncbc-ar/registration/RegisterAgreement.html .

– بعد قراءة بنود الاتفاقية و شروط فتح الحساب بعد ذلك تقوم بالموافقة على شروط الحساب من اسفل الصفحة من خلال الضغط على زر موافق و يمكنك طباعة هذه الاتفاقية ايضا ثم قم بالضغط على زر ” التالي ” .

– في الخطوة التالية هي ان تقوم باختيار طريقة فتح الحساب اما من خلال ادخال بيانات بطاقة الصراف الالي او خدمة الرد الالي .

– بعد ان تقوم بالتسجيل في الحساب الاستثماري ستصل اليك رسالة على الرقم المسجل في البنك – و هذا يعني انه لابد ان يكون لديك حساب سابق في البنك – ، من خلال هذه الرسالة ستجد كود تفعيل لابد من ادخاله في الصفحة التالية لتأكيد طلب فتح حساب استثمار .

– بعد ذلك سيتطلب من اكمال اجراءات و هي عبارة عن البيانات المالية الاضافية و ادخال باقي البيانات الشخصية المطلوبة و بذلك يصح لديك حساب استثماري على البنك الاهلي .

– الان ستقوم بفتح محفظة مالية و اضافت الاموال بها من اجل الاستثمار في سوق الاموال السعودي و يمكنك شراء وحدات في الصناديق المالية .

الان بعد الانتهاء من جميع هذه الاجراءات فانك ستحصل على كلمة سر و اسم مستخدم من بياناتك الشخصية ، عليك ان تحفظها جيدا فمن خلالهم ستتمكن من الدخول الى حسابك على الموقع او عبر التطبيق من اجل تسهيل الاستثمار عليك .

التدوال بالهامش من البنك الاهلي التجاري

يوفر ايضا البنك الاهلي التجاري فرصة اخرى من اجل الاستثمار و ذلك من خلال ما يسمى ” التداول بالهامش ” و الذي يعتبر نوع اعلى و افضل من الاستثمار التجاري العادي و لكنه في النهاية يعتبر النظام الاخطر و الاكثر مجاذفة في عملية الاستثمار خاصة اذا كانت المحفظة المالية لديك منخفضة .

شروط التداول بالهامش

اذا كنت ترغب في التداول بالهامش من خلال البنك الاهلي التجاري لابد ان يتوافر بك شرطين و الشرط لاول هو ان تكون انت في الاصيل عملي لدى البنك الاهلي من نظام ” اهلي كابيتال ” ، بينما الشرط الثاني فهو الا تقل قيمة الاستثمارات المالية لديك في المحفظة عن 500,000 ريال .

الفرق بين التداول بالهامش و التداول بدون الهامش

و لتفرقة بين نظام الاستثمار بالهامش و نظام الاستثمار بدون الهامش فيمكنك التعرف على ذلك من خلال المثال التالي ، اولا اذا كنت تستثمر بنظام التداول بدون هامش فاذا كانت المحفظة المالية لديك تحتوي على 100,000 ريال فانك ستتمكن من شراء عدد معين من الاسهم على حسب سعر السهم فان كان سعره 100 ريال فان عدد الاسهم المشتراه سيبلغ 10,000 سهم فاذا ارتفعت قيمة السهم فانك تحص على ارباح و هذا الوضع هو الطبيعي في الاستثمار .

اما عن الاستثمار و التداول بالهامش فهذا يعني انك من خلال قيمة 100,000 ريال في المحفظة المالية الخاصة بك فان قيمة التداول الخاصة بك ستتضاعف لتصل الى اكثر من 2 مليون ريال و ستتمكن من شراء عدد اسهم اكبر فاذا ارتفعت قيمة السهم حصلت على هامش ربح اكثر و لكن اذا قلت قيمة السهم بشكل مفاجيء فسيؤدي ذلك الى فقد قد تفقد القيمة المالية الخاصة بك .

لمزيد من المعلومات https://www.mshru3.com

تاريخ الشكوى

09/01/2023 

تمت الطباعة

لا 

تاريخ الطباعة

 

تم الرد

لا 

تاريخ الرد

 

تم الانتهاء

لا 

تاريخ الانتهاء

 
مرفقات
تم إنشاء في 08/01/2023 11:54 م  بواسطة  
تم إجراء آخر تعديل في 08/01/2023 11:54 م  بواسطة  
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري