محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 

عنوان الخبر

محافظ الإسكندرية: سيتم إزالة أي عقار يهدد حياة ساكنيه 

تاريخ الخبر

30/12/2010 

نبذة

أكد اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية أنه سيتم إزالة أي عقار يهدد حياة ساكنيه، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة العقارات الصادر لها قرارات ترميم وإزالة من رؤساء الأحياء المختلفة بالإسكندرية للتأكد من تنفيذ تلك القرارات.
 

نص الخبر

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمه المجلس الشعبي المحلي لمحافظة الإسكندرية يوم الأربعاء برئاسة أحمد عوض رئيس المجلس.
أوضح المحافظ حرص المحافظة على مراعاة البعد الاجتماعي لأصحاب تلك العقارات، مشيرا إلي أن المحافظة خصصت 1200 شقة سكنية لأصحاب العقارات المنهارة والصادر لها قرارات بالإخلاء.
وقال لبيب: إن المحافظة خصصت نحو 45 مليون جنيه لترميم العقارات المطلة على كورنيش الإسكندرية، بالإضافة إلي 8 ملايين جنيه دعما من وزارة البترول لتنفيذ المشروع الذي يهدف إلى المحافظة على سلامة المباني المشيدة على الكورنيش للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة نظرا لأهمية الكورنيش كواجهة حضارية للإسكندرية.
وأشار إلى أن المحافظة تقوم بدعم رواتب المدرسين بالمدارس التي تعاني من عجز في أعداد المدرسين وخاصة بمناطق "أبيس، وبرج العرب"، مشيرا إلى أنه سيتم عمل صناديق لمجالس الأمناء الخاصة بالمدارس لعمل ترميمات وصيانة دورية لها ، مناشدا رجال الأعمال والمجتمع المدني بالمشاركة في دعم تلك الصناديق، مؤكدا بقاء أسماء المدارس التي صدر قرار من وزارة التربية والتعليم مؤخرا بتحويلها من مدارس قومية إلى تجريبية كما هي، وأن تلك المدارس ستستمر في النهج العلمي نفسه الذي تسير عليه.
وفي السياق نفسه تم انتداب دكتورة من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية لإدارة مدرسة كلية النصر للبنات ـ إحدى المدارس الصادر لها قرار تحويل ـ منوها إلى أنه سيتم عقد لقاء مع أولياء أمور طلبة تلك المدارس لطمأنتهم على مستقبل أبنائهم في تلك المدارس، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
وأوضح لبيب أن كل التعديات التي حدثت على بحيرة "مريوط" تم إحالتها للنيابة، كما أن القانون يؤكد على أن أي جزء يتم ردمه من البحيرة يعد تابعا لأملاك الدولة، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة مستقبل البحيرة بالتنسيق مع وزارة الزراعة.
 

الصورة

 

الاستثناء من النهج

No exemption. Exempt from policy...

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية الأصلي

 

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية

 

المصدر

بوابة الأهرام الإلكترونية 
مرفقات
تم إنشاء في 21/02/2011 12:15 م  بواسطة Raafat Saleh 
تم إجراء آخر تعديل في 21/02/2011 12:15 م  بواسطة Raafat Saleh 
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري