محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 

عنوان الخبر

بدر: لن يضار أحد بالمدارس التى تحولت لتجريبية 

تاريخ الخبر

30/12/2010 

نبذة

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر أنه لن يضار أى أحد من العاملين بالمدارس التى تحولت إلى مدارس تجريبية بمحافظة الإسكندرية ، موضحا أن جميع العاملين بالمدرستين يحتفظون بمواقعهم ورواتبهم.
 

نص الخبر

وقال بدر - أمام جلسة مجلس الشعب التى عقدت برئاسة الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس ردا على طلبات الإحاطة المقدمة من بعض الأعضاء بتحويل عدد من المدارس بمحافظة الإسكندرية إلى مدارس تجريبية - إن هذه المدارس ثبت باليقين أن مجالس إدارتها ارتكبت مخالفات إدارية ومالية جسيمة يحاسب عليها القانون ، موضحا أن هذه المدارس (القومية) أصلا هى مدارس تابعة وتملكها وزارة التربية والتعليم.
ونفى بدر كل مانشر حول نقل مدرسين وسائقين من العاملين بالمدرسة ، وأكد أن الجميع يعمل فى مواقعه ولن يتم الإستغناء عن أحد ، منوها بأن المشكلة فقط تكمن فى الأخطاء الإدارية والمالية من قبل إدارة المدارس.
وأشار إلى أن كل ماحدث هو تغيير الإدارة وتعيين إدارة أخرى من ذوى الكفاءة تستطيع تطوير هذه المدارس ، مؤكدا أن المناهج داخل هذه المدارس كما هى ولم يتغير منها شىء.
وانتقد بدر تصرفات أولياء الأمور فى هذا الصدد..مشيرا إلى أن هناك أيد خفية تدفع أولياء الأمور بالقيام بتصرفات خاطئة..ومشيرا إلى لجوء أولياء الأمور إلى السفارات الأجنبية للشكوى من ظلم الوزارة وماتفعله بالتلاميذ.
وكشف أنه لن يتم بيع هذه المدارس وأن هذه المدارس القومية على مستوى الجمهورية هى مملوكة لوزارة التربية والتعليم بموجب عقود أظهرها أمام المجلس تؤكد بيع هذه المدارس عام 1960 وتبعيتها للوزارة.
وفى نهاية مناقشة طلبات الإحاطة حول هذا الموضوع ..أحال الدكتور سرور طلبات الأعضاء إلى لجنة مشتركة من لجنة التشريعية ولجنة التعليم لدارسة هذا الموضوع من كافة جوانبه القانونية والإدارية.
وقد رد الوزير على الدكتور سرور ، أنه سيحترم أى قرار يصدر من القضاء بخصوص هذه المشكلة ، مؤكدا أنه سيحترم الأحكام القضائية الصادرة من القضاء.
 

الصورة

 

الاستثناء من النهج

No exemption. Exempt from policy...

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية الأصلي

 

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية

 

المصدر

جريدة الأهرام 
مرفقات
تم إنشاء في 21/02/2011 12:15 م  بواسطة Raafat Saleh 
تم إجراء آخر تعديل في 21/02/2011 12:15 م  بواسطة Raafat Saleh 
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري