محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 

عنوان الخبر

إعادة فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة .. وإصلاح التلفيات 

تاريخ الخبر

15/12/2010 

نبذة

وذلك بعد إغلاقه ثلاثة أيام بسبب نوة القاسم التي صاحبها طقس سيئ
 

نص الخبر

قررت سلطات ميناء الإسكندرية إعادة فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام الملاحة بعد إغلاقه ثلاثة أيام بسبب نوة القاسم التي صاحبها طقس سيئ حيث كشفت الأرصاد الجوية بالميناء تحسن الأحوال الجوية وانخفاض سرعة الرياح وهدوء حالة البحر مما يسمح بدخول وخروج لنشات الارشاد من البوغاز لاصطحاب السفن من منطقة المخطاف للأرصفة الداخلية.
كانت هيئة الميناء قد قررت السماح للسفينة السياحية العملاقة مياجيك وعلي متنها 2000 سائح بدخول البوغاز في الفجر قبل فتحه بساعات وهو مغلق بعد اصطحاب كبير مرشدي الميناء لها للتراكي علي أرصفة المحطة البحرية.
يواصل مركز الانقاذ والاغاثة التابع للقوات المسلحة التنسيق مع القوات البحرية لاعادة تعويم سفينة البضائع جيولي أرمنت والتي شحطت أثناء رحلتها من ميناء بني غازي للإسكندرية بعد تعطل محركاتها علي بعد ميل بحري من الميناء.
كانت حالة الطقس قد تحسنت أمس حيث سطعت الشمس علي المدينة بعد غياب ثلاثة أيام بسبب السحب الكثيفة والغيوم وانطلقت فرق العمل التابعة للمرافق المختلفة الكهرباء والمياه والأحياء والصرف الصحي لاصلاح ما أفسدته النوة حيث قامت فرق الطوارئ التابعة للكهرباء باشراف المهندس إبراهيم ماضي رئيس مجلس إدارة كهرباء الإسكندرية من رفع جميع الأعمدة التي تحطمت أو سقطت أجزاء منها بسبب النوة وإعادة إصلاح الأعطال وتوصيل الكهرباء لأعمدة الشوارع التي انقطعت أسلاكها بفعل الرياح.
كما توجهت فرق الصرف الصحي لتنظيف شنايش الأمطار وافراغها التي امتلأت علي مدار الأيام الثلاثة ويقوم مهندسو المحافظة مع شركة المقاولين العرب بإصلاح سور الكورنيش بمنطقة لوران والذي تهدم بفعل الرياح وموج البحر.
انخفضت البلاغات نتيجة لتحسن الأحوال الجوية ووصلت إلي 72 بلاغا فقط ومنها بلاغ بسقوط تندة بأعلي نفق الشاطبي علي الكورنيش فوق سيارة وحدثت بها تلفيات وفي منطقة اللبان سقط جزء من سقف الطابق الأول والثاني بالعقار رقم 7 بحارة القمر والمكون من 5 طوابق ومشغول بالسكان ولم تحدث اصابات وتم اخلاؤه من السكان دون المنقولات وفي سيدي جابر بلاغ من محمود أبوالسعود "29 سنة" سائق يفيد بنشوب حريق في السيارة 5469 رحلات إسكندرية نتيجة لوصول الأمطار للموتور وأخطرت النيابة للتحقيق.
 

الصورة

 

الاستثناء من النهج

No exemption. Exempt from policy...

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية الأصلي

 

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية

 

المصدر

جريدة الجمهورية 
مرفقات
تم إنشاء في 21/02/2011 12:15 م  بواسطة Raafat Saleh 
تم إجراء آخر تعديل في 21/02/2011 12:15 م  بواسطة Raafat Saleh 
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري