محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 

عنوان الخبر

وزير التضامن الاجتماعي: إجراءات جديدة لتعديل بيانات بطاقات التموين الذكية  

تاريخ الخبر

27/01/2011 

نبذة

تبدأ مديريات التموين في تنفيذ قرارات وزير التضامن الاجتماعي الصادرة مؤخراً بشأن تعديل البيانات المدرجة علي بطاقة التموين الذكية في حالات الطلاق أو مغادرة أحد الأفراد المقيدين في البطاقة إلي الخارج أو وفاة صاحب البطاقة أو أحد المقيدين في منظومة السلع التموينية.
 

نص الخبر

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي انه يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية جديدة لها ولأولادها التابعين لحضانتها خصماً من بطاقة طليقها المقيدة فيها هي وابناؤها. وذلك عن طريق التقدم إلي مكتب التموين التابع لمحل الاقامة وتقديم المستند الدال علي الطلاق وعلي حضانة الابناء وصورة بطاقة الرقم القومي.
وأوضح الوزير أن مكتب التموين مسئول عن مراجعة الأوراق المقدمة واعتمادها وخصم الزوجة وأبنائها من بطاقة الزوج وارسالها إلي مركز الخدمة والشركة المسئولة عن استخراج البطاقات الذكية بعد إجراء التعديلات علي نظام المعلومات وتعديل المقررات التموينية المقررة لبطاقة المطلق وبطاقة والزوجة المطلقة وإصدار رقم سري جديد لبطاقة الزوجة وابنائها المنضمين إلي حضانتها.
وأشار المصيلحي إلي ان المطلقة تبدأ في صرف المقررات التموينية بداية من الشهر التالي للقيد. لافتا النظر إلي ان الاجراءات الجديدة لتعديل البيانات تهدف بالدرجة الاولي إلي تيسير الاجراءات للمتعاملين في منظومة السلع التموينية.
وبخصوص تعديل البيانات التموينية لاحد الافراد المقيدين في بطاقات التموين في حالة السفر خارج البلاد لمدة تتجاوز 6 أشهر أو أكثر. الزمت وزارة التضامن الاجتماعي المستفيد من السلع التموينية التقدم بطلب إلي مكتب التموين لإيقاف صرف السلع التموينية يتضمن 3 مستندات وهي صورة بطاقة الرقم القومي والبطاقة التموينية المقيد فيها المسافر وصورة جواز السفر مثبت فيه تأشيرة مغادرة البلاد.
وأكد قرار التضامن أن مكتب التموين سوف يقوم بإيقاف بطاقة المواطن بالكامل في حالة سفر الأسرة أو خصم الفرد المسافر في حالة السفر المنفرد. وفي حالة العودة من السفر نهائياً يتقدم المسافر إلي مكتب التموين خلال 6 أشهر من العودة بحد أقصي وذلك لإعادة قيده مرة أخري وإدراج السلع المدعمة مرة أخري.
وفي حالة وفاة رب الاسرة صاحب البطاقة التموينية. حددت وزارة التضامن الاجتماعي إجراءات استخراج بطاقة جديدة باسم أحد افراد الاسرة المقيدين في البطاقة الذي يصبح رب الاسرة وتقديم المستند الدال علي الوفاة والبطاقة التموينية وبطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة الجديدة. ويتم خصم المتوفي وتعديل بيانات البطاقة واستخراج رقم سري جديد واستخراج بطاقة جديدة لصاحب البطاقة الجديدة في حالة طلبه ذلك أو استخدام البطاقة القديمة بعد اجراء التعديلات. ويتم صرف المقررات للبطاقة الجديدة اعتباراً من الشهر التالي لتعديل البيانات.
هذا وبدأت المكاتب التموين في استلام طلبات الفصل الاجتماعي للبطاقات ذات الاسر المركبة بشرط تقديم صورة بطاقة الرقم القومي التي تثبت محل الإقامة الجديد.
 

الصورة

علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي 

الاستثناء من النهج

No exemption. Exempt from policy...

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية الأصلي

 

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية

 

المصدر

جريدة الجمهورية 

الأهمية

مرفقات
تم إنشاء في 21/02/2011 11:57 ص  بواسطة Raafat Saleh 
تم إجراء آخر تعديل في 21/02/2011 11:57 ص  بواسطة Raafat Saleh 
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري