محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 

عنوان الخبر

وزير الثقافة: مركز عالمي لزوار هضبة الأهرام.. "والطفطف" لنقل السائحين  

تاريخ الخبر

27/01/2011 

نبذة

أكد فاروق حسني وزير الثقافة ان مشروع تطوير منطقة الأهرامات يسير علي قدم وساق والذي من المقرر أن تنتهي كافة الاعمال به نهاية العام الحالي بتكلفة اجمالية حوالي 300 مليون جنيه..
 

نص الخبر

مؤكدا ان المشروع يتم باشراف كامل من منظمة اليونسكو وان الرئيس مبارك يتابعه لحظة بلحظة.
قال الوزير إن أعمال تطوير المرحلة الثانية بمنطقة الاهرامات نتج عنها اكتشاف العديد من القطع الاثرية المهمة في مقدمتها تمثال نادر بالقرب من الهرم الثالث وتم الكشف عن العديد من الأسوار الأثرية والتي دفنت عبر آلاف السنين ومن المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من المعالم الاثرية الهامة.
اوضح فاروق حسني انه تم من خلال المشروع اجراء اعمال تنظيف كاملة واستعدالاً للأسوار المحيطة بالمنطقة الاثرية وعمل طرق حجرية ومماشي خشبية امام الاهرامات بهدف ابراز المنطقة الاثرية بالشكل الذي يليق بها وبمكانتها واهميتها امام السياحة العالمية.
قال الوزير إنه يحرص علي متابعة العمل بالمشروع من خلال استعراض عينات مختلفة من الاحجار والاخشاب التي سيتم استخدامها في عمليات تطوير المنطقة واقامة الطرق.. ستوضع تحت اشراف إدارة صارمة تنظم عمليات الزيارات ومسارات السياحة والمنطقة ومسارات العربات الكهربائية "الطفطف" والمداخل التي تم تخصيصها للسياح والاخري التي تخصص لطلبة المدارس والجامعات.
اشار إلي انه يتم الآن الانتهاء من اقامة مركز للزوار بالمدخل الجديد "مدخل الفيوم" التي خصصت للسياح وللطلبة تتضمن شاشات عرض كبيرة لعرض تاريخ المنطقة ومد الزوار بالشرح المتكامل لمنطقة الاهرامات الاثرية قبل دخول الافواج السياحية للزيارة حتي يتسني للجميع تلقي رؤية كاملة لما سيشاهدونه علي الطبيعة. والتطوير يتضمن ايضاً إقامة بوابات الكترونية لدخول الزائرين وتمت إحاطة المنطقة الاثرية بسور بطول 18.5 كيلو متر وانشاء مركز تحكم اليكتروني لمنع المتسللين من دخول المنطقة الاثرية وحمايتها من التعديات.
 

الصورة

 

الاستثناء من النهج

No exemption. Exempt from policy...

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية الأصلي

 

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية

 

المصدر

جريدة الجمهورية 

الأهمية

مرفقات
تم إنشاء في 21/02/2011 11:57 ص  بواسطة Raafat Saleh 
تم إجراء آخر تعديل في 21/02/2011 11:57 ص  بواسطة Raafat Saleh 
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري