محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 

عنوان الخبر

وزير الزراعة: إجراءات حاسمة لمواجهة ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية 

تاريخ الخبر

27/01/2011 

نبذة

أعلن أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات لمواجهة ارتفاع الأسعار. حيث ضمت أعضاء جدد إلي البطاقة التموينية كما ضاعفت حصص البطاقات..
 

نص الخبر

كما تم منع تصدير الأرز وتم تحصيل رسم تصدير علي الأعلاف. كما تم زيادة دعم الخبز إلي 21 مليار جنيه ومنذ أن منعت روسيا تصدير القمح فقد قمنا بتنويع مصادر استيراد القمح ودعم المستهلك المصري ليظل ثمن رغيف الخبز 5 قروش كما أن أسعار توريد القمح في الموسم الجديد لهذا العام سيكون مجزياً للفلاحين ولن يقل عن 320 جنيهاً للاردب في مقابل 240 جنيهاً للاردب في العام الماضي واننا نستهدف الوصول بالاكتفاء الذاتي من القمح من 56% إلي نحو 80% عام 2017 وجار قبل نهاية العام الحالي استصلاح واستزراع 150 ألف فدان أخري وان الوزارة تتبني حالياً استراتيجية لتحسين أداء القطاع الزراعي من خلال استنباط أنواع جديدة من خلال تقنيات تتيحها الهندسة الوراثية والتي تزيد انتاجية الفدان بنسبة 30% بالإضافة إلي تطبيق استراتيجية تحسين المعاملات ما بعد الحصاد فتهدف إلي تحسين المعاملات ما بعد الحصاد من خلال تحسين السلسلة التسويقية التي تمكننا من تقليل فاقد المحاصيل الزراعية لأن هناك محاصيل يتعرض 40% منها للتلف أثناء الحصاد حتي تصل إلي التجار. كما أن التالف من القمح يصل إلي 200% من المزروع.
قال أمين أباظة ل "الجمهورية الأسبوعي" أننا أعددنا استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة حتي عام 2030 التي تسعي لتحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة تقوم علي قطاع زراعي ديناميكي قادر علي النمور السريع المستدام ويمكننا أن نقترب من الاكتفاء الذاتي لبعض السلع بشرط الحد من الزيادة السكانية أو علي الأقل تقليل الزيادة السكانية التي وصلت العام الماضي إلي 1.8 مليون مواطن وقد تم تحديد انتاجية الفدان المتوقعة للمحاصيل الرئيسية .
 

الصورة

أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي 

الاستثناء من النهج

No exemption. Exempt from policy...

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية الأصلي

 

تاريخ انتهاء مدة الصلاحية

 

المصدر

جريدة الجمهورية 

الأهمية

مرفقات
تم إنشاء في 21/02/2011 11:57 ص  بواسطة Raafat Saleh 
تم إجراء آخر تعديل في 21/02/2011 11:57 ص  بواسطة Raafat Saleh 
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري