وذلك من خلال تطبيق استراتيجية جديدة تقضي بإنشاء طرق جديدة للنقل الثقيل والشاحنات وتخصيص مسارات لها علي الطرق القائمة بإضافة حارة علي الطريق ذاته أو إنشاء طرق جانبية. وأكد الوزير المهندس علاء فهمي, أن هذه السياسة بدأ تطبيقها بالفعل في الطريق الدائري الإقليمي, وطريق القاهرة ـ السويس, وسيتم تطبيقها علي كل الطرق التي ستقام في مصر الفترة المقبلة.
وقال إن الوزارة بدأت في توسعة طريق القاهرة ـ السويس واضافة حارات خدمة ومسار للشاحنات لتتناسب مع حركة النقل من المواني التجارية وشركات البترول بمحافظة السويس, وأوضح أن المرحلة الأولي من خطة تطوير الطريق بطول100 كيلومتر تبدأ من الدائري حتي الروبيكي عن الكيلو56, تليها المرحلة الثانية حتي السويس, ويستغرق تطوير الطريق عامين لرفع كفاءته وتوسعته بـ3 حارات في كل اتجاه بالاضافة لحارتي الخدمة علي جانبيه.