محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
 
Skip Navigation Links.
 
 
أخبار الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يحظر الإتجار بالسلاحف ويتوعد المتاجرين بها‎ محافظ الإسكندرية يحظر الإتجار بالسلاحف ويتوعد المتاجرين بها بأقصى عقوبة ويهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أي حالة اتجار بها.

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على جميع الجهات المعنية بضرورة التعامل بكل حزم وقوة مع كل من يخالف القانون واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع هذه الظاهرة، كما توعد المتاجرين بالسلاحف المهددة بالانقراض بأقصى عقوبة، نظرا لاهميه السلحفاة البحريه (الترسه) المهدده بالانقراض فى تحقيق التوازن البيئى حيث انها تتغذى على قنديل البحر. قامت محافظة الإسكندرية و جهاز شئون البيئه و شرطه البيئه و المسطحات المائية بالإسكندرية بعده حمالات على تجار الترسه بالثغر وقد شنت شرطة البيئة و المسطحات المائية حملة مكبرة على سوق المنشية، برئاسة النقيب عصام الروبي، وتحت إشراف العميد طارق الملاح رئيس شرطة البيئة، وبالتعاون مع جهاز شئون البيئة، برئاسة الدكتور محمد جميل ؛وقد أسفرت الحملة عن ضبط «خ. ع» مسجل خطر، وهو تاجر لبيع الترسة بمنطقة بحري، ويقوم بالإتجار بالسلحفاة البحرية «الترسة»، المهددة بالانقراض، والتي لها دور هام في تحقيق التوازن البيئي؛ حيث إنها تتغذى على قنديل البحر، واتهمته بمخالفة المادة 28 من قانون البيئة 4 لسنة 94 والتي تحدد عقوبه الاتجار فى السلاحف المهدده بالانقراض بالحبس و غرامه من ٥٠٠٠ وتصل الى ٥٠٠٠٠ . وتم التحفظ على السلاحف وإعادتها مرة أخرى لمياه البحر. ويهيب المحافظ بالسادة المواطنين فى حاله وجود اى بلاغات مماثله الاتصال على الخط الساخن الخاص بجهاز شئون البيئه ١٩٨٠٨ وذلك لإنقاذ هذا النوع النادر من السلاحف من الانقراض وللحفاظ على التوازن البيئى.
الادارة العامة للعلاقات العامة 
- أرشيف أخبار الإسكندرية
عودة
- الصحف والجرائد المصرية
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت