- دراسة عدد469 اقتراح فى مجال موازنة الوظائف تنفيذا للتأشيرات العامة ( تمويل وظائف – نقل عمالة - عمالة مؤقته )
- دراسة عدد (5) نموذج(5) استمارة موازنة الوظائف للعام المالى 2008/2009 .
- دراسة عدد (5) مشروع موازنة للعام المالى 2008/2009 فى ضوء منشور اعداد الموازنة
- دراسة عدد (3) ملحق مشروع موازنة الباب الاول للعام المالى 2008/2009.
ثانيا : - فى مجال التطوير والتقييـــم
- دراسة تقييم أداء بعض الانشطة بكل من :-
1 - ادارة رعاية العاملين بهيئة الميناء
2- الادارة العامة للتنظيم والادارة بجامعة اسكندرية
3- ادارة رعاية العاملين بجامعة طنطا
- استكمال متابعة تنفيذ التوصيات بكل من :-
1- وحدة التنظيم والادارة بمستشفيات الجامعة
2- مكتب خدمة المواطنين بهيئة السلامة البحرية
3- وحدة التنظيم والادارة بجامعة طنطا
- اعداد دليل ارشادى لقطاع الجهاز بالاسكندرية والجهات التابعة له
- تقديم المعونة الفنية بهيئة التحكيم واختبارات القطن فى مجال اعداد دليل اجراءات العمل
ثالثا : - فى مجال الخدمة المدنية .
- بحث ودراسة عدد(239 ) استفسار فى مجال الخدمة المدنية وموافاة الجهات المعينة بما يستقر عليه الرأى بشأنها
- مراجعة عدد ( 1310 ) قرار وظيفى واتخاذ مايلزم بشأنها من تصحيح .
- تجميع وتوثيق عدد ( 75 ) مبدأ، عدد ( 75) قرار وزارى و نشرها على الجهات
- فهرست وتبويب عدد ( 185 ) وقائع مصرية
رابعا :- فى مجال الشكاوى والتفتيش .
- بحث ودراسة عدد ( 322 ) شكوى ورد وردت من العاملين والجهات التابع لها الشاكين .
- اعداد عدد "2" تقرير نصف سنوى بمؤشرات واتجاهات الشكاوى واقتراح الحلول بها .
- متابعة وحدات شئون العاملين للعمل على سلامة تطبيق قوانين الخدمة المدنية واعداد تقرير بنتائج المتابعة
لكل من :-
1 - منطقة اسكندرية الازهرية
2 – هيئة ميناء اسكندريـــــــــة
3 – الهيئة العامة للتأمين الصحى
4 - جامعة اسكندريــــة
5 – الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية
6 – جامعة اسكندرية فرع دمنهور
7 – بنك التنمية والائتمان الزراعى
8 – مدينة مبارك للابحاث العلمية
9 – الهيئة القومية البريد
10- مديرية اوقاف دمنهـــــور
11- الهيئة القومية لسكك حديد مصر
12- الشهر العقارى بالاسكندرية
خامسا:- فى مجال التدريب
-- تلقى الترشيحات الواردة من الجهات وقيدها بالسجلات المعدة لذلك واعداد قوائم الانتظار للبرامج التى اكتملت بهــــــا الاعداد .
-- اعداد النشرات بالدورات المختلفة وفقا لتوقيتها موضحا بها البرامج التى ستنفذ ( 7 نشرة )
-- التسويق للبرامج التدريبية لمختلف الوحدات واعداد تقرير بموقف التسويق ( 7 تقرير)
-- متابعة المتدربين فى جهات عملهم بعد تنفيذ البرامج عن طريق اعداد استمارات استقصاء وتحليل البيانات الواردة بها
واعداد تقرير بنتائج المتابعة
-- حصر أجهزة التدريب الادارى بالوحدات المختلفة ودراسة مدى توافر المقومات الاساسية لتلك المراكز والوقوف على
مدى ممارستها للنشاط التدريبى والتأكد من تطوير وتحديث اجهزتها وقاعاتها واعداد دليل بها .
-- عقد لقاءات دورية مع مسئولى التدريب لمناقشة المشكلات التى تعوق سير العمل التدريبى والعمل على تذليلها .
-- تحديد وتصنيف الاحتياجات التدريبية بالجهات ووضع خطة للتدريب .
-- اعداد وتهيئة مركز التدريب بالصورة اللائقة لتنفيذ البرامج وتوفير الاحتياجات .
-- تنفيذ وتقييم (55) برنامج لعدد 8 دورات تدريبية لعدد (1478 ) متدرب .
-- تنفيذ وتقييم عدد 3 برامج الاعداد لشغل الوظائف القيادية بدرجة مدير عام لعدد (79) متدرب .
-- تنفيذ وتقييم عدد 5 برامج لمصلحة الضرائب لعدد (122) متدرب .
-- تنفيذ وتقييم برنامج الاعداد لشغل الوظائف القيادية بمصلحة الجمارك لعدد (28) متدرب .
-- تنفيذ وتقييم عدد (3) برامج اضافية لعدد (60) متدرب .
-- اعداد تقرير نصف سنوى ( 1/7 : 31/12/2008 ) وتقرير سنوى ( 1/7/2008 : 30/6/2009 ) بأنجازات مركز التدريب
سادسا :- فى مجال مركز المعلومات
- تجميع وتبويب كافة الوثائق والابحاث المتعلقة بالاصلاح الادارى التى ترد من المركزية للمعلومات .
- تصنيف وفهرسة وحفظ قرارات رئيس القطاع والكتب الدورية وقرارات رئيس الجهــــاز
والقوانين واللوائح والتعليمات بمجال عمل الجهاز .
- تصنيف وفهرسة وحفظ نشرات مراكز المعلومات التى ترد من الجهات .
- اعداد نشرة مركز المعلومات بصفة دورية وتوزيعها على الادارات العامة .
- تجميع البيانات الخاصة بالرسائل الجامعية فى مجال التنظيم والادارة التى تم مناقشتها بجامعتى الاسكندرية وطنطا واعداد دليل بها .
- اعداد كشاف تحليلى لمقالات مجلتى التنمية الادارية والادارة .
- اعداد نشرة بأحدث الكتب الواردة للقطاع وأهم الموضوعات التى تحتويها وارسالهـــــا للادارات العامة .
- القيام بالزيارات الميدانية لمراكز المعلومات المتميزة لتبادل الخبرات واعداد دليل بها .
- تحديث قاعدة بيانات الوظائف القيادية بوحدات الجهاز الادارى للدولة وادخالها علــــى الحاسب الالى .
- الاتصال بمديريات التنظيم والادارة التابعة للفرع للحصول على احـــــدث احصـــــــاءات العاملين واعداد دليل بها .
- اعداد قاعدة بيانات عن مراكز المعلومات بالجهاز الواقعة فى نطاق اختصاص القطاع .
- تحديث قاعدة البيانات لنشاط التدريب بالتعاون مع الادارة العامة للتدريب .
سابعا :- فى مجال المكتب الفنى :-
- اعداد تقرير ربع سنوى لانجازات القطاع .
- اعداد تقرير الانجازات الشهرية لعدد " 9 " ادارات
- مراجعة كشوف الحوافز الواردة من الادارات وربطها بالانجازات .
- حصر المكاتبات الواردة لكل ادارة عامة ومتابعة الرد عليها ( عدد 433 مكاتبة )
- اعداد دراسة تحليلية عن المكاتبات الصادرة وحساب متوسط مدة الرد ( 12 اسبوعية – 3 شهرية ) .
- اعداد بيان شهرى بعدد المكاتبات الواردة والصادرة من والى القطاع .
- اعداد بيان عن القائمين بالعمل فعلا .
سادسا : - فى مجال المعلومات
- تصنيف وفهرسةوحفظ قرارات رئيس الجهاز والكتب الدورية والقرارات الوزارية
- تصنيف وفهرسة وحفظ نشرات مراكز المعلومات التى ترد من الجهات
- اعداد نشرة مركز المعلومات وتوزيعها على الادارات العامة
- تنتظيم العمل بالمكتبة وتصنيف وترتيب الكتب والمراجع وتطوير النماذج والاجراءات الخاصة بالاستعارة الخارجية
- اعداد نشرة باحدث الكتب الواردة للقطاع واهم الموضوعات التى تحتويها وارسالها للادارات العامة وادخال بياناتها على الحاسب الالى
- الاتصال بمديريات التنظيم والادارة التابعة للفرع للحصول على احدث احصاءات العاملين واعداد دليل بها
- اعداد كشاف تحليلى لمقالات مجلة التنمية الادارية ومجلة الادارة
- القيام بالزيارات الميدانية لمراكزالمعلومات المتميزة لتبادل الخبرات واعداد دليل بها
- الحصول على قوائم الكتب من دور النشر
سابعا :- فى مجال المكتب الفنى
- اعداد تقرير بالانجازات الشهرية للقطاع ورفعه للادارة العامة للمتابعة (عدد12 تقرير )
- اعداد بيان لمتابعة خطة القطاع شهريا ورفعه للادارة العامة للتخطيط (عدد12 بيان)
- مراجعة كشوف الحوافز الواردة من الادارات العامة
- حصر المكاتبات الواردة للادارات العامة ومتابعة الرد عليها شهريا .
- اعداد دراسات اسبوعية وشهرية عن المكاتبات الصادرة عن القطاع وحساب متوسط مدة الرد
- اعداد بيان بعدد المكاتبات الصادرة والواردة الى ومن القطاع شهريا
- اعداد بيان بالقائمين بالعمل فعلا شهريا
- اعداد تقرير الانجازات الربع والنصف سنوى والسنوى .