محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 
 معلومـات تهمـك معلـومـــات تــهمـك
حدائق الإسكندرية

 

حدائق انطونيادس
في عام 1860م عهد إلى الفنان الفذ بول ريتشارد بإنشاء الحدائق على نموذج حدائق قصر فرساي بباريس وبالفعل قام هذا المهندس بذلك فأصبحت صورة مصغرة من فرساي وعلى مساحة تبلغ حوالي 45 فداناً . وقد ظل جون انطونيادس زمنا بالقصر وعندما توفى عام 1895م آلت الحدائق والقصر بالميراث إلى ابنه أنطوني الذي قام بدوره وتنفيذا لوصية والده على الأغلب بإهداء القصر والحدائق إلى بلدية الإسكندرية عام 1918م .
قصر وحدائق المنتزه
شيد هذا القصر عام 1892 ليصبح مقرا صيفيا لحكام أسر محمد علي وذلك أعلى هضبة صخرية جيرية تعلو خليج بحري رائع بارتفاع 16م فوق سطح البحر .
وهذه المنطقة تتميز بجفافها وطيب هوائها . ويتكون قصر المنتزه من قصرين أحدهما السلاملك وهو المبنى القديم والذي أقيم عام 1892 والآخر الحرملك وذلك عام 1928 وتميز بأنه أقيم على الطراز البيزنطي وبرجه الشاهق . كما يوجد إلى الشرق منه كشك ملكي لعزف الموسيقى ودار سينما ملكية كما توجد ساعة ملكية بتقاطع الطرق داخل حدائق القصر . وقد أقيمت هذه الحدائق على هيئة غابة ضخمة تتخللها طرق يبلغ طولها حوالي 100كم ، كما يوجد به أشجار للفاكهة وزهور نادرة . ويتميز قصر المنتزه بشواطئه الرملية التي لا مثيل لها بين شواطئ العالم . 
حديقة الحيوان
أنشئت حديقة الحيوان بموقع ضاحية اليوزيس القديمة (جنات النعيم) والتي أنشأها بطليموس الثاني وتضم هذه الحديقة فصائل نادرة من الأسود والنمور والفهود والطيور من أسيا وأفريقيا وأوروبا .
كما تضم الحديقة برجا شاهقا مزود بمنظار لمشاهدة معالم الحديقة بأكملها من أعلى وكذا مدينة الإسكندرية كما تضم متحف نادر للحيوانات والطيور المحنطة . وتؤدي هذه الحديقة إلى حدائق النزهة ذات البوابة الرخامية الرائعة وتتاخم كل من حدائق أنطونيادس والورد من الشرق وتعد هذه الحديقة من أجمل وأكبر حدائق حوض البحر الأبيض المتوسط .
حديقة الشلالات
   حدائق الشلالات من أهم المعالم الحضارية والتاريخية بمدينة الإسكندرية . فقد أنشئت منذ ما يزيد عن مائة عام على مساحة 40 فدانا (22 فدانا في الشلالات البحرية ، 18 فدانا في الشلالات القبلية) .
وبها الأبراج الأثرية لسور الإسكندرية وهو من المعالم الحربية النادرة . وقد صممت هذه الحدائق طبقا لفكر مصمم الحدائق الأمريكي الشهير "فريدريك لو اولمستد" الذي تبنى أسلوب تحويل المواقع المستوية إلى مواقع حافلة بالتضاريس الطبيعية من بحيرات وهضاب وقنوات مياه . وبالحديقة ثلاث بحيرات أهمها البحيرة الرئيسية وبها كشك البجع الشهير والحدائق زاخرة بمجموعة من الأشجار والنباتات النادرة .
الحديقة الدولية
    تبلغ مساحتها حوالي 130 فدان وتقع عند مدخل الطريق الصحراوي بها العديد من النشاطات الترفيهية والثقافية والمعارض والألعاب المائية والملاهي وتضم مطاعم سياحية ونادي رياضي وقاعات لإقامة الحفلات والمؤتمرات وبها نماذج لبعض الحدائق الدولية .

عودة لمعلومات تهمك
إرتباطات الهـيئة
الاتصال بالهـيئة
19 ش مرسي بدر – العطارين – الإسكندرية
التليفون: 3938837 - 3932712
الفاكس : 3931291
tourpro.alex@gmail.com
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري