محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى

         

الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 
 
 
  المشكلات النفسية وطرق علاجها

الطريقة المثلى للتصدى للتدخين والادمان منذ الطفولة ...؟
كيف تبنى طفلا كارها للتدخين منذ طفولتة ؟
تاريخ الخبر : 28 اكتوبر, 2014
 

كيف تعدى ابن صغير ....ليكون مقلاعا عن التدخين فى الكبر ........
"اليوم الامريكي للتوقف عن التدخين" يحل  في يوم الخميس الثالث من شهر نوفمبر من كل عام، وذلك لتشجيع المدخنين على الاقلاع عن التدخين. علاوة على ذلك، يمكن لجميع الاباء ان يستغلوا هذا الحدث لكي يبدؤا التحدث مع اطفالهم حول اخطار التبغ.
استخدام التبغ حاليا هو السبب الوحيد للوفاة  خاصا فى السن الصغير
 ومن الاعراض والامراض المرتبطة بالتدخين:-
1- السعال وضيق التنفس والبرد وعدوى الجيوب الانفية
2- وعدوى الرئة (الالتهاب الرئوي)
3- وسرطان الرئة وضعف اللياقة البدنية وامراض القلب
4- وتردي الحالة الصحية بوجه عام.
والمراهقون الذين يدخنون يكونون اكثر عرضة لتعاطي الكحول والمخدرات بجانب مجالستهم لاصدقاء السوء ومن ثم انتهاج سلوكيات غير لائقة بالشارع او المنزل .
الطريقة المثلى للوقاية من التدخين عند المراهقين بل والاطفال:-
لمنع التدخين عند المراهق بل والطفل :
1- يجب ان تستخدم صورا حقيقية  للمدخنين اللذين تدهورت حالتهم الصحية والمادية بسبب التدخين ويمكن الاستعانة فى ذلك بصور من جوجل عن صور المدخنين فسيظر لك حالات مختلفة من الشباب والبنات ادى بهم ادمان السجائر والمخدرات الى حالات متدنية صحيا وجماليا ...الخ  واعلم  ان ذلك سيزيد من اقناع الابن والابنة بما تحاول ان تشرحة خاصا فى السن الصغير .
 
2- من المهم لكلا الوالدين ان يتحدثوا مع اطفالهم حول التبغ وخطورتة ، بدءا من سن مبكرة. وذلك عن طريق  شرح ان التدخين خطير للغاية وغير صحي بالمرة. فهو بالتاكيد يسبب مشكلات في التنفس ويجعل من الصعب ان تجري وتلعب الرياضة بشكل طبيعي.
3- اشر الى ان رائحة  دخان التبغ كريهة والتبغ يصبغ الاسنان والاظافر والجلد، بل ويجعل رائحة الملابس والشعر والنفس كريهة ايضا و من السهل على الوالدين ملاحظة ذلك .
4-  ذكـر طفلك بان معظم الاشخاص صغار السن لا يدخنون او يتعاطون اى شيء فيرى الاطفال العديد من اعلانات السجائر والاشارات الى التدخين في وسائل الاعلام وربما يعتقدون ان التدخين بما انة يتم الاعلان عنة فهو آمن  وهنا يجب ان تشرح للابن ان هناك مصالح تجارية فهدف كل شركة هو تحقيق الربح دون النظر لصحة المستهلك .
5- تحدث مع طفلك لكي تعده كيف يتعامل مع الضغط الذي قد يمارسه اصدقاؤه عليه لكي يجرب التدخين  تظاهر بان تكون زميل او صديق لطفلك، مقدما له سيجارة واسمح لطفلك ان يصدر استجابات مختلفة.
6-  عندما ترى اعلانات السجائر، تحدث مع طفلك حول ما تحاول تلك الاعلانات ان تسوقه وتبيعه ما هو الا للتجارة والكسب بغض النظر عن صحة المستخدم .
واخيرا وليس اخرا كيف للاب او الام ان تجعل ابنها او ابنتها غير مدخنين وهم يقومون بالتدخين امامهم ......فابدء بنفسك...

عودة لصفحة الاخبار
الموضوعات
   
 
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت