محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الرياضة
الزمالك يتمسك بالأمل فى دورى أبطال أفريقيا أمام مازيمبى يخوض نادى الزمالك مباراة هامة ومصيرية فى مشواره الأفريقى عندما يواجه نظيره مازيمبى الكونغولى فى الجولة الرابعة من دورى أبطال أفريقيا، وهى المواجهة التى ستقام فى التاسعة والنصف مساءً على ملعب استاد الإسكندرية.

ويدخل الزمالك المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز، حيث يحتل المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط من فوز وحيد على الهلال السودانى وخسارتين من فيتا كلوب الكونغولى ومواطنه مازيمبى، وأى نتيجة سلبية ستبعد الفريق بشكل كبير عن الصعود لدور نصف النهائى، خصوصاً أنه هناك منافسة بين كل فرق المجموعة حيث يتقاسم الهلال وفيتا كلوب المركز الثانى برصيد أربع نقاط خلف مازيمبى صاحب الصدارة برصيد ست نقاط. ورغم الظروف التى يعانى منها الفريق فى الموسم الحالى ورحيل عدد كبير من لاعبى الزمالك، فإن أحمد حسام «ميدو» المدير الفنى للفريق، أعلن التحدى مؤكداً أن الزمالك قادر على تقديم مستوى طيب والفوز بالمباراة ولا نية للتفريط فى نقاط المباراة فى ظل الروح المعنوية العالية بعد التتويج بكأس مصر على حساب سموحة فى الأسبوع الماضى. ويعانى الزمالك من العديد من الغيابات، حيث يدخل المباراة بقائمة اضطرارية تبلغ 15 لاعباً فى ظل إيقاف حازم إمام وأحمد توفيق للإنذار الثانى، وتم استبعاد إسلام عوض من القائمة، ولن تكون هناك خيارات كبيرة أمام ميدو فى التشكيل بسبب قلة عدد اللاعبين وسيظهر للمرة الأولى الصفقات التى تم قيدها فى القائمة الأفريقية، مثل البوركينى محمد كوفى، وخالد قمر، وأحمد دويدار، وأحمد الشناوى. وقرر أحمد حسام الدفع بحمادة طلبة فى مركز المدافع الأيمن لتعويض غياب حازم إمام ويتبادل مركزه مع عمر جابر على حسب ظروف المباراة، فيما سيكون البوركينى محمد كوفى هو بديل أحمد توفيق فى وسط الملعب بجوار مؤمن زكريا، وسيتم عمل اختبار طبى للثنائى محمد إبراهيم، وياسر إبراهيم من أجل تحديد مشاركتهما فى مواجهة مازيمبى من عدمه فيما سيتولى صلاح سليمان مراقبة التنزانى على ساماتا، وسيكون لأحمد دويدار دور كبير فى مراقبة كالابا، صاحب هدف مباراة الذهاب بين الفريقين. وحذر ميدو لاعبيه من منح المساحات للمنافس الكونغولى الذى يمتاز لاعبوه بالسرعة والمهارة، فيما لم يحسم الجهاز الفنى موقفه من الدفع بخالد قمر منذ بداية المباراة أو استمرار أحمد على، أو الدفع بالثنائى معاً مع دخول مصطفى فتحى فى مركز صانع الألعاب. وعلى الجانب الآخر، يدخل مازيمبى المواجهة وسط تفاؤل كبير بقدرته على إسقاط الزمالك على أرضه، مثلما حدث فى نسخة 2012 من البطولة. وحرص الفرنسى باتريك كارتيرون المدير الفنى للفريق على الحديث عن أهمية المواجهة وضرورة التركيز لخطف الفوز والاعتماد على الثلاثى أشانتى وشيبانى وكالابا للسيطرة على وسط الملعب وتهديد مرمى الزمالك فى المواجهة وتم تكليف كاسوكاسولا برقابة مصطفى فتحى طيلة أحداث المباراة مع تولى العملاق كوليبالى رقابة أحمد على أو خالد قمر. وحرص الفريق الكونغولى على الحضور إلى الإسكندرية مباشرة تجنباً لإرهاق لاعبيه وخاض تدريبين فقط أحدهما أمس السبت على ملعب المباراة وتم السماح للإعلام بحضور جزء من المران. ومن المنتظر أن يخوض مازيمبى المباراة بتشكيل مكون من: كيديابا، وكوليبالى، وكيماواكى، وكاسوكاسولا، وفرمبونج وايلونجو، وديارا، وكالابا، وشيبانى، وأشانتى، وعلى ساماتا.

تاريخ الخبر : السبت, 26 يوليو, 2014
المصدر: جريدة الوطن
- أرشيف أخبار الرياضة
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت