محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
650 مليون جنيه إضافية للأسر الفقيرة ضمن برنامجى «تكافل وكرامة» وافق عمرو الجارحى وزير المالية، على إتاحة 900 مليون جنيه إضافية لوزارة التضامن الاجتماعى وصندوق تنمية الصادرات، لمساندتها فى رعاية الفئات الأولى بالرعاية وزيادة الصادرات.

وافق عمرو الجارحى وزير المالية، على إتاحة 900 مليون جنيه إضافية لوزارة التضامن الاجتماعى وصندوق تنمية الصادرات، لمساندتها فى رعاية الفئات الأولى بالرعاية وزيادة الصادرات. وقال وزير المالية، إنه وافق على تحويل 250 مليون جنيه لصندوق تنمية الصادرات بشكل عاجل، لتمكين الصندوق من صرف متأخرات برامج رد أعباء المصدرين، لافتا إلى أنه أرسل خطابا بالموافقة إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، حتى يتسنى للصندوق بدء إجراءات الصرف فورا للمصدرين، وفقا للقواعد القانونية المقررة. وأشار محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إلى أن الإتاحات تتضمن 650 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي، لاستكمال تمويل برنامجى «تكافل وكرامة» حتى نهاية الشهر الحالي، حيث ارتفع عدد الأسر المستفيدة من إعاناته النقدية إلى 750 ألف أسرة على مستوى الجمهورية، وقال إن هذا العدد سيرتفع إلى نحو 950 ألف أسرة بنهاية سبتمبر الحالى وفى ديسمبر 2016، سيرتفع العدد إلى مليون و250 ألف أسرة. وأضاف أن الحكومة تخطط لزيادة عدد الأسر المستفيدة من هذا الدعم النقدى إلى نحو 1.5 مليون أسرة بحلول العام المالى المقبل، منها مليون و50 ألف أسرة لبرنامج تكافل و450 ألفا أخرى لبرنامج كرامة. وأوضح أن مخصصات برنامجى تكافل وكرامة بالموازنة العامة للعام المالى الحالى 2016/2017 تبلغ نحو 4.1 مليار جنيه، يمول جزء منها من التسهيلات التمويلية من البنك الدولي، حيث قدم البنك حتى يونيو الماضى 205 ملايين دولار للبرنامجين من أصل مبلغ 400 مليون دولار، تعهد بتقديمها لتمويل البرنامجين، غير أنه من المتوقع أن تزداد قيمة ما تخصصه الخزانة العامة هذا العام لهذا البرنامج إلى أكثر من 7 مليارات جنيه. وأضاف أن وزير المالية وافق أيضا، على طلب وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تعديل موازنة المجلس الأعلى للآثار قطاع المتاحف لزيادة مصروفات الباب السادس الخاص بالاستثمارات بمبلغ 578.3 مليون جنيه، تمويلا من المساعدات اليابانية المقدمة لمشروع المتحف المصرى الكبير.

تاريخ الخبر : الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2016
المصدر: جريدة الأهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت