محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
برئاسة وزير الصناعة والتجارة الروسى ديينس مانتوروف تبدأ بعثة العلاقات التجارية الروسية مع مصر زيارتها إلى القاهرة فى 25 مايو المقبل إبرام العديد من الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين خلال زيارة الوفد الروسي.

برئاسة وزير الصناعة والتجارة الروسى ديينس مانتوروف تبدأ بعثة العلاقات التجارية الروسية مع مصر زيارتها إلى القاهرة فى 25 مايو المقبل حيث تبدأ أولى مراحل منتدى الحوار بين روسيا الاتحادية ومصر حول قطاعى الصناعة والتجارة، بمشاركة أكثر من 150 شركة صناعية روسية، وتستمر الزيارة يومين. ومن المقرر أن يترأس الوفد المصرى فى الحوار منير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة، حيث تتناول المباحثات مع نظيره الروسى مستقبل الاستثمار والصادرات الروسية إلى مصر، وتعزيز العلاقات التجارية، وتوسيع وتنويع العلاقات الاقتصادية والتجارية. وذكرت مصادر روسية، أن قطاعات الصناعات النووية، وأنظمة المعلومات، وصناعات الطائرات، والسفن، وهندسة النقل، والبتروكيماويات ستتصدر المباحثات الثنائية، حيث توقعت المصادر أن يتم إبرام العديد من الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين خلال زيارة الوفد الروسي. وتشمل المحادثات التعاون فى مجالات صناعة المكائن الخاصة بالقطاع الزراعى، وقطاعات البتروكيماويات، ونظم المعلومات، وبناء الطرق، ومصادر المياه، وصناعة الأدوية، وصناعات الطاقة، وهندسة المواد، وقطاع البنوك، والصناعات الخفيفة. ومن المقرر أن تشمل زيارة الوفد التجارى الصناعى الروسى عرضا لمنتجات الشركات الروسية حيث سيتم توفير مساحة مخصصة للعرض ومزودة بوسائط متعددة إلى مهمة الشركات فى عرض منتجاتهم وتقنياتهم. كما تشمل الزيارة محادثات بين قادة الأعمال من مصر وروسيا، واجتماعات اللجان المتخصصة، وتتخللها اجتماعات بين المسئولين عن الشركات المصرية ونظرائهم الروس، كما سيتم تنظيم حفل استقبال رسمى للمشاركين العرب من "جمعية الحوار بين روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية" حول قطاعى الصناعة والتجارة، بمشاركة وتنظيم من وزارة الصناعة والتجارة الروسية. وكان منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، قد عقد اجتماعاً مع اليكسى أوليكايف وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ضمن سلسلة لقاءاته مع الوفود المشاركة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، وبحث معه التحضير لمنتدى حوار تجارى صناعى لزيادة حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين. وأشار الوزير عبدالنور، إلى أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصرى الروسى المشترك ليقوم بدوره فى تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الجانبين، لافتاً إلى أن مصر انتهت من إعادة تشكيل الجانب المصرى فى المجلس، برئاسة أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

تاريخ الخبر : الاربعاء, 06 مايو, 2015
المصدر: جريدة الاهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت