محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
خلال استقباله وزير الخارجية اليمنى السيسى يؤكد تطلع مصر لدفع العلاقات بما يحقق طموحات الشعبين دعم مصر للجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية خلال المرحلة الراهنة من أجل مكافحة الإرهاب، ومواجهة انتشار الفكر المتطرف.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس عبدالله الصايدى وزير خارجية اليمن، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية ، حيث أعرب الرئيس عن تمنياته لنظيره اليمنى عبد ربه منصور هادى بالتوفيق فى الجهود التى يبذلها لاستكمال عملية الانتقال السياسى فى اليمن. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى أكد اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التى تجمعها باليمن الشقيق، والتى ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصرى للثورة اليمنية منذ الستينيات وكذلك مساهمة الكوادر المصرية فى مسيرة التطور باليمن. كما أكد الرئيس تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مشدداً على أهمية دعم اليمن فى المرحلة الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية فى مختلف المجالات. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس تناول ، خلال اللقاء، كذلك الجهود المصرية المتواصلة من أجل تعزيز العمل العربى المشترك، مشدداً على أهمية المساندة العربية للخطوات التى تتخذها الحكومة اليمنية من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد. وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس شدد أيضاً على دعم مصر للجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية خلال المرحلة الراهنة من أجل مكافحة الإرهاب، ومواجهة انتشار الفكر المتطرف. ومن جانبه ، سلم وزير الخارجية اليمنى رسالة إلى الرئيس موجهة من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات. وأوضح السفير علاء يوسف أن الرسالة تناولت أيضا أبرز التطورات السياسية والأمنية التى يشهدها اليمن، ولاسيما الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن فى أنحاء البلاد، فضلاً عن رغبة الجانب اليمنى فى تدعيم التعاون العربى فى مواجهة المخاطر العديدة والمتزايدة المُحدقة بالمنطقة العربية. وأعرب الوزير عبدالله الصايدى عن مشاعر التقدير التى يكنها الشعب اليمنى لمصر، اتصالاً بدورها التاريخى فى دعم العملية التنموية فى بلاده.

تاريخ الخبر : الاحد, 18 يناير, 2015
المصدر: جريدة الاهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت