محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
بعد نجاح مصر فى وقف تمويل السد الإثيوبى مسئول سودانى يحذر من انهيار النهضة وأديس أبابا ستعانى ضائقة مالية نتيجة الضغوط المصرية على الممولين الدوليين لتشييد السد.

بعد نجاح مصر فى منع بعض القروض الدولية عن إثيوبيا لبناء سد النهضة، أكد حسين أحمد عضو البرلمان السودانى عن ولاية النيل الأزرق، أن أديس أبابا ستعانى ضائقة مالية نتيجة الضغوط المصرية على الممولين الدوليين لتشييد السد. وأشار إلى أن قلة التمويل ستدفع إثيوبيا إلى تجنب ارتفاع تكاليف بناء السد، مما سيضطرها لعدم بنائه بالشكل الهندسى المطلوب، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على الخرطوم لأنه قد ينهار مما سيؤدى إلى غرق ودمار ولاية النيل الأزرق بأكملها. ومن جانبه، كشف أنتونى كون سفير جنوب السودان بالقاهرة، عن أن الطريقة الوحيدة لحل أزمة سد النهضة هى عقد قمة سباعية لرؤساء دول الحوض، مؤكدا أنه على الجانب الإثيوبى إرسال تطمينات لمصر حيث إن هناك مخاوف لدى القاهرة، من انهيار السد وتأثيره على حصتها من المياه.

تاريخ الخبر : الثلاثاء, 22 ابريل, 2014
المصدر: جريدة الاهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت