محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
English French
 
Skip Navigation Links.
 

الجرائد والمجلات المصرية

 
أخبار الصحف
وزير الطيران: تحويل مطار الأقصر إلى «محورى» لخدمة شركات الطيران الإفريقية ومن المخطط أن يتم تطوير رصف الممر الرئيسي بالمطار ورفع كفاءته ليستقبل الطائرات العملاقة من طراز الإيرباص 380.

أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن هناك تحديات كبيرة تواجه المطارات الاقليمية تتمثل فى انخفاض الحركة الجوية بها وانخفاض نسب الإشغال بالمنشآت السياحية ولمواجهة هذه الاوضاع فان وزارة الطيران بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار لا تدخر جهداً في تقديم مبادرات وحوافز وخدمات لتشجيع شركات الطيران العالمية على تنظيم رحلات جوية لعودة الحركة السياحية لمدن الجنوب.. وخاصة الأقصر وذلك في ظل نظام السموات المفتوحة المطبق بشكل كامل في مطار الأقصر واشار الى أن الوزارة لاتتواني عن تقديم كل الدعم لقطاع السياحة بمدينة الأقصر عن طريق تسيير رحلات مباشرة من المدن الأوروبية مثل لندن وباريس للأقصر مباشرة وخلال جولته عقد الوزير اجتماعاُ مع ممثلي غرفة شركات السياحة بالأقصر كما التقى بالعاملين بالمطار من مختلف الشركات التابعة للوزارة مؤكداً على دور العاملين الرئيسي في منظومة الطيران والذي يوليه كل الاهتمام كما تقدم بالشكر للعاملين فى الأقصر على الصورة المشرفة وحسن نظافة وصيانة منشآت المطار. وصرح الدكتور محمود عصمت أنه لابد من البدء في استخدام الطاقة الشمسية بمطار الأقصر حيث أن المحافظة تقوم حالياً بمشروع تحويل الأقصر لمحافظة خضراء وجزء من هذا التوجه خاص باستخدام الطاقة الشمسية بديلاً عن الكهرباء خاصة وأن الشركة القابضة للمطارات والملاحة بدأت فعلياً الدراسات على استخدام الطاقة النظيفة. ومن جانبه صرح الطيار جاد الكريم نصر أن هناك توجه لتحويل مطار الأقصر الى مطار محوري للشركات الإفريقية التي تطير إلى أوربا وتستخدم المطار كنقطة وسيطة للتزود بالوقود وتغيير الأطقم الطائرة ومن المخطط أن يتم تطوير رصف الممر الرئيسي بالمطار ورفع كفاءته ليستقبل الطائرات العملاقة من طراز الإيرباص 380.

تاريخ الخبر : الاربعاء, 16 ابريل, 2014
المصدر: جريدة الاهرام
- أرشيف أخبار الصحف
عودة
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت