محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل عن الموقع
 
Skip Navigation Links.
 
 
أخبار الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يعلن عن إطلاق إشارة البدء في تطوير منطقة الدخيلة بحي العجمي بتكلفة ٨٦ مليون جنية وبدء الأعمال بعد ١٠ أيام‎

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة البدء في تطوير منطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، بتكلفة تقدر ب ٨٦ مليون جنية ومدة تنفيذ ١٢ شهر.



             



 أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة البدء في تطوير منطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، بتكلفة تقدر ب ٨٦ مليون جنية ومدة تنفيذ ١٢ شهر. وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء. وأوضح أنه عقب ١٠ أيام سيتم البدء في أعمال تطوير المنطقة التي يقطن بها حوالي ٤١ ألف أسرة، وتقع على مساحة ٣٢٣ فدان. وطالب محافظ الإسكندرية أهالي منطقة الدخيلة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية المعنية خلال أعمال التطوير. مشيرا إلي أن الأعمال تضم تطوير شبكة الإنارة بتكلفة ٨.٣ مليون جنية من خلال تركيب ١١٧٠ ذراع و ١٥٠ عامود إنارة، ثم تطوير الطرق بتكلفة ٧٧ مليون جنية من خلال رفع كفاءة ورصف ٢٥٦ شارع بالمنطقة، وتدعيم شبكة الشنايش بالمنطقة بتركيب ٨٠٠ شنيشة أمطار جديدة. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ الإسكندرية منذ قليل بمنطقة الدخيلة بحي العجمي لتفقد أوضاع المنطقة علي أرض الواقع. بحضور؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء عصمت الأشقر مستشار المحافظ، وم. أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، وم. أشرف عبد العزيز مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، والأستاذ/ السيد موسي رئيس حي العجمي. من الجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تطوير منطقتي العصافرة قبلي بحي منتزة ثان، ومنطقة نادي الصيد بحي وسط، وذلك تنفيذا للبروتوكول الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير ٧ مناطق؛ وهي عزبة محسن والدخيلة والعصافرة قبلي والحضرة ونادي الصيد وسيدي بشر ودنا والمحروسة، حيث تخدم أعمال التطوير تلك نحو ٢ مليون نسمة من سكان محافظة الإسكندرية، وتبلغ تكلفتها التقديرية ٨١١ مليون جنيه، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات، وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام.








تاريخ الخبر   : 2020-05-01

المصدر   : إدارة العلاقات العامة

 
-
أرشيف أخبار الإسكندرية

- أرشيف أخبار الصحف

- أرشيف أخبارالرياضة

- أرشيف أخبار المحليات


عودة
 
 
الموقع متوافق مع المتصفحات التالية : 
google chrome icon firefox icon IE icon safari icon  edge icon
عن المحافظة خريطة الموقع عن الموقع أتصل بنا سياسة الخصوصية مركز المساعدة

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري