محافظه الاسكندريه

 
الرئيسية
الإسكندرية بلدنا
السـياحة
الاستثمار
المــرور
الخدمات
الشكاوى
الصفحة الرئيسية عن الموقع اتصل بنا  فريق العمل
 
Skip Navigation Links.
 
 
أخبار الإسكندرية
عبد الظاهر يجتمع بأعضاء مجلس النواب لمناقشة سبل التعاون لحل مشكلات الثغر. ذلك لمناقشة القضايا والمشكلات التي تواجه الشارع السكندري والإجراءات التي يتخذها التنفيذين بالمحافظة وسبل التعاون لحلها.

عقد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية اليوم إجتماعا بأعضاء مجلس النواب و التنفيذين بمحافظة الاسكندرية ؛ بالمجلس الشعبي المحلي وذلك لمناقشة القضايا والمشكلات التي تواجه الشارع السكندري والإجراءات التي يتخذها التنفيذين بالمحافظة وسبل التعاون لحلها. استهل المحافظ الاجتماع بالوقوف احتراماً وتقديراً للدور الذي يقوم به أعضاء مجلس النواب للنهوض بالإسكندرية و لمواقفهم المشرفه لكي تستعيد الاسكندرية وجهها المشرق والحضاري، معرباً عن فخرة بهذا المجلس الذي جاء بناء على انتخابات حرة نزيهة ، مشيرا أن مجلس النواب أصبح شريك قوى مع الحكومة يعمل لكي تستعيد الاسكندرية وجهها الجميلة وتعود عروس البحر الأبيض المتوسط، مؤكدا بأن حدوث أي تقصير هو ليس بالأمر المقصود فهو اما لضعف الميزانيات أو خلل في التشريعات متمنياً أن تشهد الإسكندرية الفترة القادمة طفرة بعد تحديث القوانين والقضاء على الإجراءات الروتينية العقيمة. وأشار المحافظ أن مشكلة البناء المخالف ستظل هي العقبة الرئيسية و مشكلة الاسكندرية الأولى فهي المسبب الأساسي في طفح شبكات الصرف الصحي و انقطاع المياه والكهرباء وزيادة معدلات القمامة ، مؤكدا بأن هذه المشكلة تؤدي إلى حدوث خلل فى العدالة الاجتماعية فإن التغاضي عن محاسبة المسئولين عن هذه الأزمة يؤدي إلى زيادة ثقافة المخالفة عند المواطن ويشعر المواطن الذي لم يخالف القانون بالظلم. وخلال الاجتماع طالب النواب بأنارة طريق المحمودية بالكامل ، وقد كلف المحافظ رؤساء الأحياء بعمل دوريات متابعة مستمرة خلال اليوم للتحقق من سرقة التيار الكهربي ، وفيما يخص تنفيذ كوبري 32 بالعامرية فمن المقرر بدء العمل به بداية من الأسبوع القادم لحل مشكلة أهالى المنطقة ومنع وقوع حوادث ، كما أنه من المقرّر أن يتم البدء العمل بالكوبري أمام ديوان عام المحافظة الجديد والكوبري أمام كارفور وإنارة طريق المكس وتجميل مدخل الاسكندرية بإجمالي تكلفة 20 مليون جنية. وفيما يخص المرور فقد طالب أعضاء مجلس النواب بضرورة مراعاة البعد الاجتماعي في التعامل مع التكاتك والتروسيكلات مع ضرورة الزامها بالبعد عن الشوارع الرئيسية والطريق الصحراوي ، وأعلن مدير إدارة مرور الإسكندرية بأنه خلال شهر أغسطس تم القبض على 654 توك توك وايداعهم في موقف محرم بيك.
الادارة العامة للعلاقات العامة 
- أرشيف أخبار الإسكندرية
عودة
- الصحف والجرائد المصرية
 
 
الرجاء ملاحظة أنك بحاجة--------- للبرامج التالية : الحجم 37,28 ميجابايت الحجم 1,86 ميجابايت الحجم 800 كيلوبايت الحجم 13,8 ميجابايت الحجم 1,30 ميجابايت